البث المباشر

شيوخ الأمريكي يعرقل إقرار حزمة مساعدات للكيان الصهيوني

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 14:03 بتوقيت طهران
شيوخ الأمريكي يعرقل إقرار حزمة مساعدات للكيان الصهيوني

عرقل نواب الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون بشأن مساعدات الطارئة للكيان الصيهوني في ظل غياب المساعدات لأوكرانيا.

وقالت وكالة رويترز اليوم الأربعاء، إن الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي، أكدوا على أهمية تقديم مساعدات متزامنة لأوكرانيا و"إسرائيل"، لافتا إلى ميزانية مجلس النواب لأمن الحدود وتكلفة إبعاد الصين عن المحيطين الهندي والهادئ في طلب ميزانية بقيمة 106 مليارات دولار أرسله الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى الكونجرس الشهر الماضي.

وأوضحت الوكالة أن الديمقراطيين عارضوا اعتماد القانون، مشيرين إلى أنهم يؤيدون تقديم المساعدة ليس فقط لإسرائيل، ولكن لأوكرانيا أيضا.

وأشار أعضاء مجلس الشيوخ إلى أنهم يعدون مشروع القانون الخاص بهم بشأن التمويل الإضافي ويأملون في تقديمه هذا الأسبوع

وبموجب المشروع تم خصم 14 مليار و300 مليون دولار من ميزانية إدارة الضرائب الأمريكية وخصصت لرد "إسرائيل" على عملية 7 أكتوبر/تشرين الأول التي نفذتها حركة "حماس" ضد الاحتلال الصهيوني.

وقدم الجمهوريون في المجلس خطة لتقديم مساعدات بقيمة 14.3 مليار دولار لإسرائيل عن طريق خفض التمويل المخصص لدائرة الإيرادات الداخلية، وفصل المساعدة المقدمة لدعم تل أبيب عن الأخرى المقدمة لدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا.

وتضمنت هذه الميزانية شراء أنظمة دفاع جوي بقيمة 4 مليارات دولار للتعامل مع التهديدات الصاروخية قصيرة المدى، فضلا عن نقل بعض المعدات من الترسانة الأمريكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة