البث المباشر

شهداء وجرحى وتدمير 25 برجاً في غزة

السبت 21 أكتوبر 2023 - 11:25 بتوقيت طهران
شهداء وجرحى وتدمير 25 برجاً في غزة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، محرقتها في قطاع غزة لليوم الخامس عشر، بقصف المنازل على رؤوس ساكنيها واستباحة كل المحرمات.

ومنذ فجر السبت، استشهد عشرات المواطنين وأصيب عشرات آخرون، في سلسلة غارات نفذها طيران الاحتلال على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى 4137 مواطنًا، في حين بلغ عدد الإصابات 13162 بجراح مختلفة، منذ بدء عدوان الاحتلال الواسع في 7 أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر بحق 521 عائلة راح ضحيتها 3109 شهيدا ولا يزال عدد كبير من ضحاياها تحت الانقاض.

وأكد تلقي 1400 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا.

وفي أحد التطورات الميدانية، شنت طائرات الاحتلال عدة غارات على رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 30 مواطنًا على الأقل، وإصابة عدد آخر مع وجود مفقودين، واستشهد 39 مواطنا على الأقل في غارات على شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة إسرائيلية على منطقة السوق في مشروع بيت لاهيا، وقصفت لعائلة الشرافي بمخيم النصيرات وآخر في دير البلح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين في الصفطاوي وحي التفاح بغزة.

واستشهد إمام مسجد قباء إبراهيم ماهر المطوق وجميع أفراد عائلته في مجزرة ارتكبها الاحتلال بحق عائلة المطوق في مدينة جباليا راح ضحيتها 25 شهيداً معظمهم من الأطفال والنساء.

واستهدف طيران الاحتلال عمارة السعادة 6 غرب مدينة غزة، مع وجود عدد من المواطنين محاصرين داخل بدروم العمارة.

وقصف الطيران الحربي منزل لعائلة “المدهون” على رؤوس ساكنيه قرب مدرسة عثمان بن عفان، ويستهدف منزلاً آخر في منطقة الصفطاوي شمال غرب غزة.

واستهدف طيران الاحتلال منزلين لعائلة “الفرا” وعائلة “شاهين” في منطقة الكتيبة بخانيونس ووجود عدد من الإصابات والشهداء.

ودمرت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” 25 برجاً سكنياً في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى، بعد تنفيذ الاحتلال عشرات الغارات خلال اليومين الماضيين.

وقال رئيس بلدية الزهراء مروان حمد: “إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت ليلة الجمعة 25 برجاً سكنياً في المدينة، وجعلتها أثراً بعد عين، ودمرتها بشكل كامل”، وفق الرأي.

ويستمر الاحتلال في تنفيذ محرقة دموية على قطاع غزة ، وارتكبت فيه آلة الحرب “الإسرائيلية” أبشع الجرائم القتل والإبادة بحق المدنيين، وتواصل إغلاق معابر القطاع وتمنع إدخال الغذاء والأدوية والوقود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة