البث المباشر

أمير عبد اللهيان يدعو لفتح صفحة جديدة للعلاقات بين ايران وجمهورية آذربيجان

الأحد 24 سبتمبر 2023 - 20:47 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يدعو لفتح صفحة جديدة للعلاقات بين ايران وجمهورية آذربيجان

أعرب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان عن أمله في أن نشهد قريبا عودة سفير ودبلوماسيي جمهورية أذربيجان إلى سفارة هذا البلد في طهران وفتح صفحة في العلاقات بين البلدين.

والتقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، ضمن سلسلة لقاءاته على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مساء السبت، مع وزير الخارجية الأذربيجاني جيحون بيراموف.

وتم خلال هذا اللقاء مناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات التي تشهدها منطقة قرة باغ.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني، عن ارتياحه لتقدم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وعبر عن أمله في أن يشهد استكمال هذه العملية عودة السفير ودبلوماسيي جمهورية أذربيجان إلى سفارة بلادهم في طهران وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

يذكر انه إثر هجوم مسلح بدوافع شخصية على سفارة جمهورية أذربيجان في طهران، في العام الماضي، قُتِل شخص واصيب اثنان من موظفي السفارة، قررت حكومة أذربيجان بعدها إخلاء سفارتها في طهران وعودة دبلوماسييها إلى باكو.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الأذربيجاني جيحون بيراموف في اللقاء عن ارتياح بلاده للاجتماعات الأخيرة بين وفدي البلدين ونتائجها.

وقيّم نتائج الاجتماعات الأخيرة لمختلف كبار المسؤولين في البلدين، بأنها بناءة ومتطلعة للمستقبل، وأعرب عن استعداده لاتخاذ خطوات بناءة جديدة بين البلدين.

وناقش وزيرا الخارجية وتبادلا وجهات النظر حول بعض المبادرات الثنائية ومتعددة الأطراف التي تهدف إلى زيادة وتعزيز التعاون المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة