البث المباشر

طهران: العفو عن ۱۵ ألف شخص أدينوا بأعمال الشغب وجرائم أخرى

الإثنين 19 يونيو 2023 - 17:39 بتوقيت طهران
طهران: العفو عن ۱۵ ألف شخص أدينوا بأعمال الشغب وجرائم أخرى

أعلن رئيس عدلية محافظة طهران، علي القاصي، أنه تم العفو عن ۱۵ ألف شخص أدينوا بأعمال الشغب التي شهدتها الجمهورية الاسلامية الايرانية في العام الماضي وجرائم أخرى، وذلك خلال الجلسة التي عقدتها لجنة طهران للبت في قرارات العفو وتقليل عقوبات السجناء في هذه المحافظة.

وتابع المسؤول، قائلا: ان الهدف من سجن الأشخاص وحبسهم، والذي يتم في بعض القضايا القضائية استناداً إلى القانون، هو إصلاح الشخص المسجون وإعادة تأهيله.

وتابع قائلا: اننا جميعا نتحمل المسؤولية أمام عوائل السجناء، ولذا تم توفير فرص العمل لـ ۷ آلاف و۵۰۰ سجين في العام الماضي، حيث أن هذا النمو الذي بلغ ۷۶ % قياسا للعام الذي سبقه يعتبر من الانجازات التي تم تحقيقها للمساعدة في اصلاح السجناء وهبوط نسبة الاضرار التي تلحق بعوائلهم بشكل غير مباشر.

وشدد رئيس عدلية طهران على أن موضوع حماية عوائل السجناء وحفظ كيان الأسرة، كان موضع اهتمام المسؤولين فيها، حيث تم في طهران منح ۲۱ الفا و۹۶ اجازة للسجناء، فيما تم نقل ۱۱۰۴ شخصا الى مدنهم خلال العام الماضي.

وأشار القاضي، الى أهمية الحضور الميداني والإشراف على سجون محافظة طهران، وأكد أن المسؤولين القضائيين سجلوا ۷ آلاف زيارة لهذه السجون في العام الماضي، الأمر الذي يعتبر عددا كبيرا من نوعه.

وأضاف هذا المسؤول القضائي قائلا: لقد تم في انجاز منقطع النظير حضور ۵۳۰ من القضاة في جميع السجون خلال يوم واحد، والتقوا بكل السجناء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة