البث المباشر

اللواء باقري: عدد السكان هو من الأركان الرئيسية لقوة البلاد

السبت 27 مايو 2023 - 14:43 بتوقيت طهران
اللواء باقري: عدد السكان هو من الأركان الرئيسية لقوة البلاد

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن التنمية والتقدم يستلزم إعداد القوة وأن عدد السكان هو من الأركان الرئيسية لقوة البلاد.

وقال اللواء باقري في كلمة ألقاها اليوم السبت أمام مؤتمر كبار قادة ومسؤولي القوات المسلحة الإيرانية والذي انعقد بمناسبة اليوم الوطني لـ "شبابية المجتمع"، إن اعتبار موضوع زيادة عدد السكان عبء يثقل كاهل البلاد، أمر لا يتلائم أبداً مع إمكانيات وخصائص بلادنا الغنية بالموارد الطبيعية.

وأضاف رئيس الإركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن الدراسات تؤكد بأن أرض إيران الغنية لها إمكانيات توفر العيش الكريم لضعف عدد السكان الحاليين ولذلك إذا تمت إدارة هذه الموارد الطبيعية بصورة صحيحة فستتوفر إمكانية وجود هذا القدر من السكان مع كافة متطلبات الحياة الكريمة.

وأشار اللواء باقري الى أثر عدد السكان على النمو الإقتصادي والتنمية العلمية والتكنولوجية وباقي المجالات قائلاً، إنه خلال فترة الدفاع المقدس (الحرب الصدامية على إيران في الثمانينات) دخل حوالي 5 ملايين و200 ألف شخص من سكان إيران جبهات الحرب أمام المعتدين وهؤلاء كانوا من السكان الشباب لبلادنا وببركة هذا التواجد ووجود الشهداء والتضحيات والإيمان والشجاعة والمعتقدات الإسلامية والثورية استطاعت إيران إدارة جبهات الحرب.

لكن اللواء باقري أشار الى تراجع نسبة زيادة عدد السكان في إيران في الوقت الحالي قائلاً، إن نسبة نمو السكان قد تراجعت الى ربع ما كانت عليه وإن الفرصة المتوفرة للتعويض عن هذا النقص هي قصيرة وعلى الجميع بذل مساعيهم لتدارك هذا الموضوع.

وأشار اللواء باقري الى الحرب الدعائية والمخططات المشؤومة للأعداء للتأثير على أذهان الشباب الإيرانيين تجاه قضية الزواج المبكر وإنجاب النسل قائلاً، إن شبابية السكان أمر حيوي بالنسبة للقوات المسلحة ويجب إصلاح المفاهيم الخاطئة الداعية للتأخير في الزواج وقلة الإنجاب والتي يروجها الأعداء وتقديم حلول وسن قوانين محفزة والإلتزام بتطبيقها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة