البث المباشر

تعيين علي رضا عنايتي سفيرا لإيران لدى الرياض

الثلاثاء 23 مايو 2023 - 14:26 بتوقيت طهران
تعيين علي رضا عنايتي سفيرا لإيران لدى الرياض

تم تعيين علي رضا عنايتي، مساعد وزير الخارجية الايراني والمدير العام لدائرة الخليج الفارسي بالخارجية الايرانية، سفيرا جديدا للجمهورية الاسلامية الايرانية لدى الرياض.

ومن المقرر ان يتولى عنايتي مسؤولية سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في الرياض بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية.

وقد توصلت ايران والسعودية في 10 آذار/ مارس 2023 في بكين، الى اتفاق لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتهيئة المقدمات لاعادة افتتاح سفارتي البلدين والقنصليات، وفي 6 نيسان/ ابريل اجتمع وزيرا الخارجية الايراني والسعودي في بكين بعد ثلاثة جولات من المحادثات الهاتفية، ووقعا بيانا مشتركا أكدا فيه الاستعداد لرفع العقبات امام تطوير التعاون. تلا ذلك تبادل وفود الخبراء بين عاصمتي البلدين، لدراسة عملية إعادة افتتاح الاماكن الدبلوماسية.

وكان وزير الخاجية الايراني حسين امير عبداللهيان، قد أعلن مؤخرا ان السعودية قدمت سفيرها الجديد لدى طهران، وقال: نحن ايضا سنقوم قريبا بتقديم سفيرنا الجديد في الرياض الى الحكومة السعودية.

ومن جملة المسؤوليات التي تولاها عنايتي؛ يمكن الاشارة الى انه كان سفيرا لإيران في الكويت منذ ايار/ مايو 2004. وقبل ذلك كان مديرا عاما لدائرة الخليج الفارسي في الخارجية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة