البث المباشر

حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والمسجد الاقصى

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:06 بتوقيت طهران
حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والمسجد الاقصى

شنت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الاربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في انحاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما تم اصابة عدد من المصلين واعتقال آخرون، مساء الثلاثاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى.

وذكرت مصادر فلسطنية بان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حاتم أحمد صبارنة من بلدة بيت أمر على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، كما اعتقلت شابين آخرين هما محمد جميل أبو سرحان، وفادي حلاوة خلال اقتحام مدينة الدوحة غرب بيت لحم.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة الدوحة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عددا من الشباب الفلسطينيين من منازلهم في مخيم العروب شمال الخليل.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم العروب، حيث اطلق جنود الاحتلال  الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة وقاموا باعادة اطلاق قنابل الغاز صوب الجنود.

وقال شهود عيان إن اصابات وقعت في صفوف جنود الاحتلال بفعل رشق الحجارة وإعادة اطلاق قنابل الغاز صوبهم،  في حين اقتحمت قوات الاحتلال منطقة وادي عزيز في بلدة إذنا غرب الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال منزل فلسطيني بمدينة الخليل ، و آخر في غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  الأسير المحرر محمد نصوح اشتيه من منزله في قرية سالم شرق نابلس، علما بان شقيقه عبد الرحمن ما زال رهن الاعتقال أيضا، وذلك بعد ان اعتقلت الليلة الماضية ثلاثة شبان تزامنا مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال اثناء اقتحامها لشارع عمان شرق نابلس، وذلك لتأمين وصول قطعان المستوطنين لمنطقة "قبر يوسف" لأداء طقوس تلمودية.

واقتحمت قوات الاحتلال وسط مدينة قلقيلية، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في شارع نابلس في المدينة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء المسجد الأقصى عقب صلاتي المغرب والعشاء، واعتقلت عددا من الفلسطينيين عند باب الرحمة داخل المسجد.

وأفادت مصادر اعلامية بأن القوات الإسرائيلية طردت حراس المسجد الاقصى، ودخلت وحدة تابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية (الشاباص) لأخذ المعتقلين من الشبان المقدسيين.

وذكرت وكالة "معا" أن القوات الإسرائيلية حاصرت المسجد الأقصى ومنعت الدخول إليه، واعتقلت 13 فلسطينيا من ساحات الأقصى، و"اعتدت بالضرب المبرح على الشبان"، حسب شهود العيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة