البث المباشر

روسيا: العالم دخل حقبة من التغييرات الجذرية لا رجعة عنها

الإثنين 27 فبراير 2023 - 18:33 بتوقيت طهران
روسيا: العالم دخل حقبة من التغييرات الجذرية لا رجعة عنها

صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أنّ بلاده تمكّنت من إحباط الخطط الغربية لتفكيك روسيا وعزلها، مشيراً إلى أنّ بلاده استطاعت ضمان التعاون مع الأغلبية في العالم.

وقال لافروف في استهلال الاجتماع مع رؤساء الهيئات التمثيلية الإقليمية لوزارة الخارجية الروسية: "دخل العالم حقبة من التغييرات الجذرية التي لا رجعة عنها".

وقبل أيام، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية مقالاً تحت عنوان "الغرب حاول عزل روسيا لكنه لم ينجح"، تناول الإستراتيجية الغربية تجاه روسيا عقب شنها هجوماً على القوات الأوكرانية قبل عام.

ولفت المقال إلى أنّ "روسيا نجحت في إحباط خطط الغرب الجماعي لعزلها، ونجحت أيضاً في ضمان استمرار التعاون مع الغالبية العظمى من أعضاء المجتمع الدولي".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أنّ بلاده استطاعت تطوير علاقات أوثق وأكثر فاعلية مع الأغلبية العالمية.

وفي وقتٍ سابق، بيّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي إستراتيجية طويلة المدى بالنسبة إلى الغرب، موضحاً أنّ العقوبات وجّهت ضربة خطرة إلى الاقتصاد العالمي بأكمله.

وأكّد بوتين أنّ الهدف الرئيس للغرب يتمثل بتدهور حياة الملايين من الناس، مشدداً على أنّ روسيا قادرة على مواجهة جميع المشكلات التي يخلقها الغرب لها.

واتّهم نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي الغرب باستخدام أساليب "رعاة البقر" و"ليّ الذراع" ضد بعض الدول خلال تصويت الجمعية العامة للمنظمة الدولية الأسبوع الماضي على قرار يطالب موسكو بسحب قواتها من أوكرانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة