البث المباشر

امريكا تلعب الدور الرئيسي في الحروب واراقة الدماء

الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 11:48 بتوقيت طهران
امريكا تلعب الدور الرئيسي في الحروب واراقة الدماء

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي اليوم الجمعة ان ذكرى مقارعة الاستكبار العالمي اصبحت رمزاً في تقويم الجمهورية الاسلامية، وقال ان النظام الامريكي هو رمز الاستكبار العالمي.

وقال رئيسي في ذكرى اليوم الوطني "يوم مقارعة الاستكبار العالمي" و"يوم الطالب" ان الثورة الاسلامية في ايران جعلت مقارعة الاستكبار العالمي ضمن جدول اعمالها، واضاف ان أميركا تقع في صدارة الجرائم الكبيرة التي ارتكبت في العالم.

وأكد أن اميركا صنعت المجموعات الارهابية ودعمت الجماعات الانفصالية وارتكبت جرائم عديدة، مضيفا انهم يظهرون انفسهم بحماة الديمقراطية وحقوق الانسان بينما يدعمون الارهاب.

واشار رئيسي الى محاولات العدو لاستهداف الوحدة في الجامعات الايرانية، داعيا الجميع لحث الخطى في كسب المعرفة والعلم ومن يعمل في هذا الاتجاه يسعى للحفاظ على الثورة، مؤكداً ان الجمهورية الاسلامية اليوم اصبحت اقوى بكثير من ذي قبل بفضل دماء الشهداء وتوصيات الامام الراحل وقائد الثورة وبحضور الشعب في الساحة.

واشار رئيس الجمهورية أنه على الرئيس الأمريكي أن يعلم أن إيران تحررت منذ 43 سنة ولن تتحول إلى دولة تابعة لهم.

وأكد رئيسي ان إيران تمشي على الطريق الصحيح رغم محاولات التخريب، مضيفا ان ايران اصبحت من البلدان المتقدمة صناعيا وعلميا وتقنيا.

وتابع رئيس الجمهورية أن إيران ما زالت تسير على طريق العلم ولأبنائها اليد العُليا في الصناعات الفضائية والسيبرانية في المنطقة، مؤكدا ان قطار ايران العلمي لن يتوقف ولن يتباطأ.

واشار رئيس الجمهورية الى فشل محاولات اميركا لتصفير الصادرات النفطية وعزل إيران

كما اشار رئيسي الى فشل الاعداء في استهداف الأمن والاستقرار في ايران، مؤكدا ان العدو يريد استهداف الأمن والاستقرار في إيران ويريد استهداف ثقتنا بأنفسنا ووحدتنا وتكاتفنا.

وقال رئيس الجمهورية أن كل من يقف بجانب الأعمال الفوضوية فإنه يقف إلى جانب اميركا ومخططاتها المشؤومة، مضيفا انه من يساهم ولو اسهاما بسيطا في الفوضى وأعمال الشغب فإنه يقف ضد الثورة وطريقها والعكس هو الصحيح.

وتابع رئيس الجمهورية أن اليوم على الجميع ان يعلموا ان الثورة كان لديها تقدم كبير ببركة دماء الشهداء، وايران قد تحررت ولن تؤسر من جديد كما كانت في عهد الشاه.

وأكد رئيسي أن الشعب الإيراني لن يخضع للغرب وسيبقى صامدا أمام المخططات والمؤامرات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة