البث المباشر

الحجاج الإيرانيون يدينون التطبيع مع الكيان الصهيوني

الجمعة 8 يوليو 2022 - 15:16 بتوقيت طهران
الحجاج الإيرانيون يدينون التطبيع مع الكيان الصهيوني

أصدر الحجاج الإيرانيون الذين شاركوا في مراسم البراءة من المشركين في صعيد عرفات بياناً من خمس نقاط دانوا فيه التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعوا الى تحرير القدس الشريف.

جاء في البيان، إن تحرير القدس من الأولويات الثابتة للأمة الإسلامية وإن أي نوع من انواع التطبيع مع سلطات الاحتلال يعد خروجاً عن صفوف المسلمين.

وجدد الحجاج الإيرانيون في بيانهم عهد التمسك بمبادئ الإسلام المحمدي الأصيل والأفكار السامية للإمام الخميني ولقائد الثورة الإسلامية.

وحذروا من الجماعات الارهابية المتلبسة بالإسلام داعين الأمة الاسلامية الى مواجهة هذه الجماعات.

كما دان الحجاج الإيرانيون السياسات الأمريكية والصهيونية الهادفة لزرع الفرقة بين المسلمين، مؤكدين أهمية تلاحم العالم الإسلامي والتفافه حول القرآن الكريم وسنة رسول الله.

وأدى ضيوف الرحمن حجاج بيت الحرام اليوم الجمعة مراسم البراءة من المشركين على صعيد عرفات.

وشارك في المراسم حشد كبير من الحجاج الإيرانيين وممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة حجة الاسلام عبد الفتاح نواب ورئيس منظمة الحج صادق حسيني وممثلو مراجع الدين.

وتلى ممثل قائد الثورة الإسلامية في شؤون الحج حجة الإسلام نواب خلال المراسم، بيان سماحة قائد الثورة الاسلامية الذي وجهه الى الحجاج هذا العام.

وفي ندائه، شدّد قائد الثورة الإسلاميّة على أنّ وحدة المسلمين لو ترافقت مع الروحانيّة، فستصل الأمّة الإسلاميّة إلى ذروة العزّة والسعادة، مشيراً إلى أن العالم الإسلامي مليءٌ بالشباب المفعمين بالدوافع والنشاط، كما أكد أهمية تجنب الغفلة لحظة واحدة عن كيد العدوّ، واستمداد العون باستمرار من الله القادر والحكيم.

ويشارك نحو 40 ألف حاج إيراني من مختلف محافظات البلاد في مراسم الحج لهذا العام.

ويؤدي نحو مليون حاج -بينهم 850 ألفاً من خارج السعودية- صلاتي الظهر والعصر قصراً وجمعاً، ويمكثون في مشعر عرفات حتى غروب الشمس لينفروا بعدها إلى مشعر مزدلفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة