البث المباشر

رئيس الأركان الصهيوني يهدد لبنان بـ"قصف مدمر"

الإثنين 13 يونيو 2022 - 09:48 بتوقيت طهران
رئيس الأركان الصهيوني يهدد لبنان بـ"قصف مدمر"

هدد رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني أفيف كوخافي، مساء يوم الأحد، "بقصف مدمر وواسع إذا وقعت الحرب مع ​لبنان​"، وذلك بعد تهديد المقاومة بالتحرك اذا استمر الاحتلال بعمليات التنقيب في حقل كاريش اللبناني.

وقال كوخافي​، في تصريحاته "قمنا ببلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو. كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف مقرات القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف. كل ذلك سيتم ضربه في دولة لبنان"، على حد تعبيره.

وفي الخامس من الشهر الجاري، كشفت قناة عبرية النقاب عن مشكلة جديدة تؤرق المؤسسة العسكرية الصهيونية، تتمثل في "منصات الغاز" في البحر المتوسط، قبالة شواطئ فلسطين المحتلة.

وقبل أيام حذر الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، من أي توجه صهيوني لاستخراج الغاز من المياه المتنازع عليها في البحر الأبيض المتوسط.

وقال سيد المقاومة في كلمة الأربعاء الماضي، إن "ما جرى في الأيام الماضية هو اعتداء على لبنان"، مضيفاً: "أصبحنا أمام موضوع يجب أن يتحول إلى قضية لبنانية كبرى تتعلق بالحدود البحرية والثروة الموجودة في هذه المنطقة من النفط والغاز، والتي هي ملك الشعب أياً تكن طائفته".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم