البث المباشر

عبد اللهيان: استمرار هجمات الكيان الصهيوني على سوريا انتهاك صارخ لسيادة أراضيها

السبت 11 يونيو 2022 - 07:39 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: استمرار هجمات الكيان الصهيوني على سوريا انتهاك صارخ لسيادة أراضيها

اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، استمرار هجمات الكيان الصهيوني العدواني على منشآت البتية التحتية السورية ومنها المطارات والموانئ وسائر المراكز المهمة والحيوية فيها، بأنه لا يعد فقط انتهاكاً صارخاً لسيادة ووحدة الأراضي السورية بل يناقض أيضاً جميع القوانين الدولية والأعراف والمبادئ الإنسانية.

وإثر العدوان الجوي الصهيوني على مطار دمشق دان عبد اللهيان في اتصال هاتفي أجراه مساء الجمعة مع نظيره السوري فيصل المقداد، هذا العدوان بشدة وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف على الدوام الى جانب الحكومة والشعب السوري وستظل كذلك.

ووصف وزير الخارجية الإيراني الصمت غير المقبول من قبل الدول والمجتمع العالمي والمحافل والأوساط الإقليمية والدولية تجاه هذه الاعتداءات بأنه يبعث على الأسف والخزي.

من جانبه أعرب وزير الخارجية والمغتربين السوري عن التقدير للمواقف الإيرانية إلى جانب سوريا.

وأشار الوزير المقداد إلى أن العدوان الإسرائيلي يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه "إسرائيل" لحلفائها الإرهابيين ولما تقوم به القوات الأمريكية وأدواتها في الشمال الشرقي وما تقوم به تركيا من تهديدات لشن اعتداءات على الأراضي السورية والدعم الذي تقدمه تركيا للمجموعات الإرهابية في الشمال الغربي من البلاد.

وأكد الوزير المقداد أن سوريا ستدافع بكل الوسائل المشروعة عن حقها في صد الإعتداءات الإسرائيلية الغادرة ومتابعة حربها على الإرهاب وتحرير سوريا من كل الإرهابيين والقوات الأجنبية غير المشروعة التي تدعمهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة