البث المباشر

نائب الرئيس الإيراني: تعميق العلاقات مع أفريقيا من ركائز سياستنا الخارجية

الأربعاء 8 يونيو 2022 - 21:25 بتوقيت طهران
نائب الرئيس الإيراني: تعميق العلاقات مع أفريقيا من ركائز سياستنا الخارجية

قال النائب الأول للرئيس الإيراني، إن تعميق العلاقات ورفع مستوى التعاون مع الحكومات والشعوب الأفريقية، يشكل أحد الستراتيجيات الأساسية للسياسة الخارجية في إيران.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الاربعاء بين "محمد مخبر" ووزير الدولة للشؤون الخارجية النيجيري "زبيرو دادا" الذي يزور طهران حالياً.

ولفت النائب الأول لرئيس الجمهورية، بأن حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين إيران ونيجيريا، لا يليق بمستوى العلاقات الدبلوماسية الثنائية والتي تمتد الى 50 عاماً مضت؛ وبما يستدعي التحلي بإرادة جادة وقوية للمضي في تطوير مجالات التعاون بين البلدين.

كما نوّه بوجود العديد من الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات الصناعية والطبية والصيدلية والعلمية والتقنية والزراعية، التي يمكن توظيفها لخدمة التعاون المتنامي بين طهران وأبوجا.

ودعا مخبر الى تذليل العقبات وتعزيز الأواصر الشعبية وبين أصحاب القطاع الخاص لدى البلدين، بهدف تحقيق هذه الأهداف.

في المقابل، تطلع وزير الدولة للشؤون الخارجية النيجيري الى ارتقاء مستوى التبادل الاقتصادي بين بلاده والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ولفت "دادا" خلال مباحثاته مع "مخبر" اليوم، الى العلاقات العريقة والتاريخية والسياسية التي تجمع بين ايران ونيجيريا، فضلاً عن التقدم العلمي والتقني الملفت الذي حققته الجمهورية الاسلامية؛ مؤكداً أن هذه المقومات من شأنها أن تحقق نقلة جديدة على صعيد التعاون الثنائي وبما يشمل كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة