البث المباشر

الدفاع الروسية.. قوات لوغانسك تصل إلى الحدود الإدارية للجمهورية

الثلاثاء 10 مايو 2022 - 17:12 بتوقيت طهران
الدفاع الروسية.. قوات لوغانسك تصل إلى الحدود الإدارية للجمهورية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بوصول قوات جمهورية لوغانسك الشعبية، بدعم من القوات الروسية، إلى الحدود الإدارية للجمهورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء: "اخترقت وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية بدعم من القوات المسلحة الروسية، بعد أن أكملت تحرير قرية بوباسنايا من القوميين، دفاع العدو العميق، ووصلت إلى الحدود الإدارية لجمهورية لوغانسك الشعبية".

وأضاف أن الهجوم أدى إلى "القضاء على ما يصل إلى 120 قومياً، وتدمير 13 مدرعة، و12 مركبة".

ويوم الأحد المنصرم، أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف أن القوات الروسية حررت مدينة بوباسنايا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن قديروف قوله: "أصبحت مدينة بوباسنايا بالكامل تحت سيطرة وحداتنا الخاصة، وتم تطهير المجمع الصناعي في بوباسنايا من القوات الأوكرانية المتحصنة هناك".

وبمناسبة عيد النصر، توجه الرئيس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين قائلاً: "جنود جيشنا اليوم، مثل أسلافهم، يقاتلون جنباً إلى جنب من أجل تحرير وطنهم من القذارة النازية".

وحتى 22 نيسان/أبريل، كانت القوات الروسية استولت على 42 قرية في منطقة دونيتسك في شرق البلاد.

القوات الصاروخية الروسية تدمّر 33 موقعاً لقيادة القوات الأوكرانية

وفي السياق نفسه، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن القوات المدفعية والصاروخية الروسية قصفت 33 موقع قيادة للقوات الأوكرانية، و407 منطقة حشد لقوات العدو ومعداته، ودمرت 5 مستودعات للوقود والذخيرة في منطقتي نيكولاييف وميرني في منطقة نيكولاييف.

وأكد كوناشينكوف مقتل ما يصل إلى 380 قومياً، وتعطيل 53 وحدة من المعدات العسكرية.

وأضاف: "دمر الطيران الروسي 16 منطقة تمركز للأفراد وللمعدات العسكرية الأوكرانية خلال الليل".

وتابع كوناشينكوف: "في مساء 9 أيار/مايو، خلال معركة جوية قرب قرية نوفايا دميتروفكا في منطقة خاركوف، تم إسقاط طائرة من طراز "سوخوي-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة