البث المباشر

مسرحية إيرانية تشارك في مهرجان جندوبة التونسي

الثلاثاء 22 مارس 2022 - 18:53 بتوقيت طهران
مسرحية إيرانية تشارك في مهرجان جندوبة التونسي

يشارك المسرح الإيراني في مهرجان جندوبة في تونس من خلال عمله المسرحي باللغة العربية "عندما تنتهي تسقط" من اخراج الكاتب عبد الهادي جرف.

وقال مخرج العمل المسرحي الإيراني، عبد الهادي جرف، ان العمل يسير على ما يرام والممثلون يحاولون بذل قصارى جهدهم ، وإن شاء الله سنحقق نتيجة جيدة في مهرجان جندوبة في تونس.

وقال عبد الهادي جرف، مدير فرقة "شمايل" وكاتب ومخرج مسرحية "عندما تنتهي تسقط " من مدينة سوسنكرد الايرانية: "كانت مسرحية "عندما تنتهي تسقط " قد حظيت بإحدى جوائز مهرجان السلام للمسرح العربي ،ثم تم تقديمها إلى القسم الدولي بمهرجان الفجر المسرحي. وقد تأكدنا الآن انه تم اختيارعملنا للمشاركة في مهرجاني جندوبة والكاف في تونس.

وأضاف: "لقد تناول السيناريو قضية خلق آدم، وتدمير الأرض، وخلق الأرض مرة أخرى، وهذا يدل على الجرائم الذي نقوم بها نحن البشر على الأرض، واستغرق الأمر ما يقرب من 3 أو 4 سنوات للكتابة، في الواقع، كنا قد أخذناه بالفعل على خشبة المسرح، ولكن وسعنا العمل في الآونة الاخيرة.

وقال جرف: "استغرق الأمر 7 أشهر لممارسته والمشاركون في إنتاج هذا العمل المسرحي هم 12 شخصا.

وقال كاتب ومخرج مسرحية "عندما تنتهي تسقط ": لقد تم دعمنا من قبل دائرة الفن للثورة الاسلامية وكانت لديه شراكة جيدة معنا.

وقال مرتضى المسعودي مساعد مخرج المسرحية المذكورة: إن هذا العمل هو المسرحية الأولى التي تم قبولها من محافظة خوزستان وباللغة العربية في مهرجان فجر الدولي للمسرح.

وأضاف ان منتجيها هم أول مجموعة فنية إيرانية ناطقة بالعربية تسافر إلى الخارج وتشارك في مهرجانات شمال إفريقيا المرموقة.

وكانت مسرحية "عندما تنتهي تسقط " قد حظيت بإحدى جوائز مهرجان السلام للمسرح العربي ، ثم تم تقديمها إلى القسم الدولي بمهرجان الفجر المسرحي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة