البث المباشر

طهران تعلن شروط دخول الوافد الى ايران

السبت 19 مارس 2022 - 17:25 بتوقيت طهران
طهران تعلن شروط دخول الوافد الى ايران

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي على دور الخطط الحكومية وتعاون الشعب في الحد من انتشار فيروس كورونا وتقليل الاصابات والوفيات، وقال من الضروري ان يكون الوافد الى البلاد قد تلقى جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا واجرى اختباراً موثوقاً.

وخلال الاجتماع الأخير للجنة الوطنية لمكافحة كورونا في العام الهجري الشمسي 1400 عقد اليوم السبت، أكد رئيسي، على دور الخطط والبرامج الحكومية وتعاون الشعب في الحد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، معربا عن شكره للمواطنين والمتخصصين والطاقم الطبي على التعاون والدعم في مكافحة كورونا، وقال: لابد لهذا الجهد والرعاية أن يستمر خلال عطلة  رأس السنة "عيد نوروز"، في ظل التقيد الصارم بالإجراءات الصحية.

وشدد الرئيس الايراني على أنه لا ينبغي تصوير كورونا في المجتمع بانه امر عادي بأي شكل من الأشكال، مضيفا: إذا لم نلتزم بالقواعد الصحية، فقد نشهد انتشار هذا الفيروس الخبيث مرة أخرى.

وفي جانب آخر من حديثه، أشار رئيسي إلى موضوع السفر الداخلي والخارجي وضرورة اتباع البروتوكولات الصحية، وقال: من الضروري ان يكون المسافر الوافد الى البلاد قد تلقى جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا واجرى اختبار موثوق.

وأكد رئيسي على ضرورة المراقبة والوقاية والعلاج في مكافحة كورونا، وقال: هذا الفيروس يتغير باستمرار ، وسلالة جديدة منه تنتشر في عدد من مناطق العالم، لذلك يجب أن يكون المسؤولون والطاقم الطبي دائماً على استعداد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة