البث المباشر

مورا: يجب حل القضايا الرئيسية في محادثات فيينا

الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 14:47 بتوقيت طهران
مورا: يجب حل القضايا الرئيسية في محادثات فيينا

قال ممثل الاتحاد الأوروبي في المفاوضات "إنريكي مورا"، إن المحادثات وصلت إلى مرحلة حساسة يجب فيها حل القضايا الرئيسية للتوصل إلى اتفاق جيد.

وغرد إنريكي مورا في تغريدة له على صفحته في موقع تويتر، اليوم الثلاثاء، إن المحادثات وصلت الى مرحلة حساسة ونحن نقترب من نهايتها بعد عشرة أشهر من المفاوضات.

وقال مورا، النتيجة النهائية ما زالت غير واضحة مضيفاً أن جميع الوفود يشارك في المفاوضات التي تجري بشكل مكثف.

وتعد الجولة الثامنة من الفاوضات، التي بدأت في 27 ديسمبر في فيينا، واحدة من أطول جولات المفاوضات، حيث يستكمل المشاركون مسودة نص الاتفاقية ويبتون في بعض القضايا الخلافية.

وتقر الغالبية العظمى من الوفود المشاركة بأن المفاوضات تمضي قدماً، على الرغم من تعقد بعض القضايا.

وبلغت المفاوضات الآن مرحلة يتعلق نجاحها أو فشلها فقط باتخاذ قرارات سياسية من قبل الأطراف الغربية، فإن اتخذت هذه الأطراف القرارات اللازمة التي تعيها جيداً فبالإمكان حل القضايا العالقة والوصول إلى الاتفاق النهائي في غضون بضعة أيام.

والوفد الإيراني وبناء على المبادئ والتعليمات قد وضع مقترحاته ومطالبه الواضحة على الطاولة وأن الكرة الآن في أرض الأطراف الغربية تماماً.

ورئيس الوفد الإيراني المفاوض كتب في الأسبوع الماضي في تغريدة له على موقع تويتر، بعد أسابيع من المفاوضات المكثفة، اقتربنا من الوصول الى اتفاق أكثر من أي وقت آخر، ولكن لا اتفاق على شيء ما لم يتم الاتفاق على كل شيء.

وأوضح أن الضرورة لتحقق هذا الهدف هو الواقعية والامتناع عن الطلبات الاضافية والاهتمام بتجربة الاعوام الاربعة الماضية وأضاف: ان وقت اتخاذ القرار قد حان من قبل اطراف مفاوضاتنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة