البث المباشر

مسجدي : الجولة الرابعة لمباحثات ايران والسعودية ستكون في بغداد

الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 17:01 بتوقيت طهران
مسجدي : الجولة الرابعة لمباحثات ايران والسعودية ستكون في بغداد

أعلن السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي ان الجولة الرابعة من المباحثات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية و السعودية ستجرى في بغداد .

جاء ذلك بتصريحات لمسجدي خلال لقاء خاص أجرته وكالة الأنباء العراقية ، أعرب فيها عن امله في أن تتقدم هذه المباحثات بشكل بناء .

وبين مسجدي ان المباحثات مع السعودية تسير على قدم وساق ونتمنى ان نتوصل لنتائج مؤكدة وبعدها سيتم الاعلان عن ذلك ، لافتا الى ان طهران والرياض ترغبان بالتفاوض والتوصل الى نتائج .

وبالشأن العراقي قال مسجدي ان ما يقرره الشعب العراقي سيكون موضع مساندة ودعم من قبل الجانب الايراني مشيراً الى مساندة طهران المسؤولين العراقيين لإجراء الانتخابات بعد ان توفرت الظروف لإجرائها . 

وأضاف: "إننا سعداء عندما نرى العراق وهو يلعب دوراً ناجحاً على مستوى المنطقة"، مشيراً الى أنه "كلما برز الدور السياسي العراقي أكثر فسيؤدي الى سرور وسعادة الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تدعم هذه المساعي والجهود".

وبشأن إمكانية عقد لقاء ايراني امريكي، اكد مسجدي ان الاتفاق النووي كان بين مجموعة 5+1 وايران حيث إن المباحثات السابقة لم تكن ثنائية بل مع الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة وكذلك ايران موضحا أن على مدى الجولة الجديدة لن نوافق على أن تكون المباحثات ثنائية لأن طهران دخت في المباحثات مع الاوربيين ومواقفها شفافة ومحددة .

واوضح ان "الاميركيين هم الذين خرجوا وانسحبوا من الاتفاق النووي وعليهم العودة".

واوضح مسجدي ان "هناك علاقات تعاون بين وزارتي الدفاع الايرانية ونظيرتها العراقية"، موضحا ان "علاقات التعاون هذه سوف تتواصل بناء على حاجة العراق".

وبين مسجدي انه في "العام الحالي سيشارك في مراسم الزيارة الاربعينية 60 الف زائر ايراني"، موضحا انه "بعد الانتهاء من التطعيم وجائحة كورونا فان هذه العملية ستعود الى مسارها".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة