البث المباشر

عبد اللهيان: الحظر الأميركي الظالم إرهاب صارخ ضد الشعب الإيراني

الخميس 23 سبتمبر 2021 - 08:29 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: الحظر الأميركي الظالم إرهاب صارخ ضد الشعب الإيراني

انتقد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان بشدة إجراءات الحظر الأميركية الظالمة واعتبرها بأنها لا إنسانية وإرهاب صارخ ضد الشعب الايراني ينبغي رفضها والتصدي لها من قبل الجميع.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الايراني مع رئيس جمعية الصليب الاحمر الدولي بيتر ماورر الاربعاء على هامش اجتماع الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي اللقاء وجه عبد اللهيان الشكر لرئيس جمعية الصليب الاحمر الدولي لجهوده الصادقة ولإجراءات ومساعدات الجمعية في البحث عن مفقودي وشهداء الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988) في الأراضي العراقية وكذلك للمساعدات القيمة رغم كونها محدودة المقدمة لجمعية الهلال الأحمر الايراني لمكافحة جائحة كورونا.

وأشار وزير الخارجية الايراني الى الأوضاع الانسانية الخطيرة في أفغانستان، وشرح الجهود الدؤوبة لكوادر ممثليات الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا البلد وكذلك جهود المنظمات ذات الصلة داخل ايران لمساعدة اللاجئين والنازحين الأفغان خلال الأسابيع الاخيرة وقال: لقد سعينا في خضم جائحة كورونا ورغم كل الضغوط التي يواجهها المجتمع الايراني هذه الأيام لتطعيم النازحين الأفغان حتى الامكان إلا أننا بحاجة الى مساعدة دولية فورية وجدية في هذا الإطار.

وانتقد وزير الخارجية الايراني بشدة صمت مؤسسات حقوق الانسان تجاه اجراءات الحظر الاميركية وقال: ان اجراءات الحظر الاميركية الظالمة هي إجراءات لا إنسانية وإرهاب صارخ ضد الشعب الإيراني ينبغي رفضها والتصدي لها من قبل الجميع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة