مختصر اعمال واذكار شهر رجب المرجب

الإثنين 24 فبراير 2020 - 14:38 بتوقيت طهران
مختصر اعمال واذكار شهر رجب المرجب

رجب أو رجب المُرَجَّب، هو الشهر السابع من شهور السنة وفق التقويم الهجري، وهو من الأشهر الحرم التي أكّدت الروايات على فضل الصيام والعبادة فيه.

  1. أن يدعو في كل يوم من رجب بهذا الدعاء:

"يا مَن يَملِكُ حَوائِجَ السّائِلينَ، ويَعلَمُ ضَميرَ الصّامِتينَ، لِكُلِّ مَسأَلَة مِنكَ سَمعٌ حاضِرٌ وَجَوابٌ عَتيدٌ، اَللّهُمَّ وَ مَوعيدُكَ، الصّادِقَةُ، واَيديكَ الفاضِلَةُ، ورَحمَتُكَ الواسِعَةُ، فأسألُكَ اَن تٌصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد واَن تَقضِيَ حَوائِجي لِلدُّنيا وَالاخِرَةِ، اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيء قَديرٌ".

 

  1. أن يقول في كل يوم من رجب صباحاً ومساءاً وفي أعقاب صلواته في يومه وليلته:

"يا مَن اَرجُوهُ لِكُلِّ خَير، وَآمَنَ سَخَطَهُ عِندَ كُلِّ شَرٍّ، يا مَن يُعطِي الكَثيرَ بِالقَليلِ، يا مَن يُعطي مَن سَأَلَهُ يا مَن يُعطي مَن لَم يَسأَلهُ وَمَن لَم يَعرِفهُ تَحَنُّناً مِنهُ وَرَحمَةً، اَعطِني بِمَسأَلَتي اِيّاكَ جَميعَ خَيرِ الدُّنيا وَجَميعَ خَيرِ الاخِرَةِ، وَاصرِف عَنّي بِمَسأَلَتي اِيّاكَ جَميعَ شَرِّ الدُّنيا وَشَرِّ الاخِرَةِ، فَاِنَّهُ غَيرُ مَنقُوص ما اَعطَيتَ، وَزِدني مِن فَضلِكَ يا كَريمُ يا ذَا الجَلالِ وَالاكرامِ، يا ذَا النَّعماءِ وَالجُودِ، يا ذَا المَنِّ وَالطَّولِ، حَرِّم شَيبَتي عَلَى النّارِ".

 

  1. عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) انّه قال: من قال في رجب:

"اَستَغفِرُ اللهَ لا اِلهَ إِلاّ هُوَ وَحدَهُ لا شَريكَ لَهُ وَاَتُوبُ اِلَيهِ" مائة مرّة وختمها بالصّدقة ختم الله له بالرّحمة والمغفرة، ومن قالها أربعمائة مرّة كتب الله له أجر مائة شهيد.

 

  1. عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: من قال في رجب: "لا اِلهَ إلاَّ اللهُ" ألف مرّة، كتب الله له مائة ألف حسنة وبنى الله له مائة مدينة في الجنّة.

 

  1. أن يستغفر الله في رجب سبعين مرّة بالغداة وسبعين مرّة بالعشيّ يقول: "اَستَغفِرُ اللهَ وَاَتُوبُ اِلَيهِ"، فاذا بلغ تمام سبعين مر رفع يديه وقال: "اَللّهُمَّ اغفِر لي وَتُب عَلَيَّ"، فان مات في رجب مات مرضيّاً عنه ولا تمسّه النّار ببركة رجب .

 

  1. أن يصوم ثلاثة أيّام من هذا الشّهر هي أيّام الخميس والجمعة والسّبت، فقد روى انّ من صامها في شهر من الاشهر الحرم كتب الله له عبادة تسعمائة عام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم