البث المباشر

إيران تستخدم الخرسانة النانوية في بناء مشاريعها الضخمة

الإثنين 12 يوليو 2021 - 13:37 بتوقيت طهران
إيران تستخدم الخرسانة النانوية في بناء مشاريعها الضخمة

أنتجت شركة تكنولوجية إيرانية خرسانة نانوية قادرة على تحمل الضغط والانحناء والتمدد لاستخدامها في البنية التحتية للسكك الحديدية، والتي كانت مستورة سابقا.

وأفادت اللجنة الخاصة لتطوير تقنية النانو اليوم الاثنين، أن جزيئات السيليكا النانوية تستخدم في هذه الخرسانة لتقوية الخرسانة، مما يزيد من مقاومة الضغط والانحناء والتمدد.

ومن بين المشاريع التي تم استخدام هذه الخرسانة النانوية، رصيف الموانئ جنوب البلاد، ومدرج رقم 4 في مطار مهرآباد في العاصمة طهران.

وقال شهريار ظهوري وكيل هذه الشركة التكنولوجية، ان مؤسسة السكك الحديدية الإيرانية كانت تستورد قطع الخرسانة من الخارج سابقا، حيث بادرنا بإنتاج هذه الأجزاء في الشركة لسد احتياجات البلاد.

وأشار إلى أنه تم استخدام المعرفة التقنية المحلية لتسويق منتجات عالية التقنية ذات جودة مناسبة، موضحا ان هذه الخرسانة لها ثقل نوعي منخفض ولا تمتص الماء، مع تقليل الثقل عن الهيكل وايضا صديقة للبيئة .

ومن المنتجات الاخرى التي تنتجها هذه الشركة، اشار الخبير في مجال النانو، الى الأرضيات المرورية والأرضيات الخاصة بالموانئ والمطارات والأرضيات المستخدمة في الشارع.

وقال ظهوري ان الشركة بدأت نشاطها بإنتاج الموزاييك منذ عام 1980 واستمرت في العمل بإنتاج ستة منتجات بمعايير وطنية، وقد زادت من جودة منتجاتها خلال السنوات الماضية، وحصلت على مختلف المعايير والموافقات من المنظمات ذات الصلة.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة