البث المباشر

روحاني : انتخاباتنا يجب ان تسر الاصدقاء وتغيظ الاعداء

الجمعة 18 يونيو 2021 - 12:26 بتوقيت طهران
روحاني : انتخاباتنا يجب ان تسر الاصدقاء وتغيظ الاعداء

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني على ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية، وقال ان الانتخابات تمتاز باهمية كبيرة على الصعيدين الاقليمي والدولي.

واشار روحاني في تصريحات ادلى بها عقب الادلاء بصوته الى انه على مدى 42 عاما كانت الانتخابات الايرانية محط انظار العالم ولابد ان تؤدي الى سرور الاصدقاء وغيظ الاعداء.

واضاف ان الانتخابات الرئاسية تمتاز باهميتها على الصعيد الايراني وكذلك على الصعيدين الاقليمي والدولي، داعياً للشعب للحضور الى مراكز الاقتراع للمشاركة في الانتخابات.

ولفت رئيس الجمهورية الى ان التصويت وفرز الاصوات يخضعان للعملية الالكترونية وقال : لم نشهد خرقا للبروتوكولات الصحية خلال العملية الانتخابية حتى الآن.

وقال ان هذه الانتخابات مهمة للغاية وهي من أهم الانتخابات التي تجري كل أربع سنوات في البلاد، لذلك نطلب من الناس الذهاب إلى صناديق الاقتراع، واتباع التعليمات الصحية في الانتخابات ومراعاة البروتوكولات الصحية.

وبشأن إجراء الانتخابات إلكترونيا  قال: "كل عام نخطو خطوة إلى الأمام في اجراء الانتخابات الإلكترونية والشاشات المتواجدة في لجنة الانتخابات بالبلاد تظهر عدد الأشخاص الذين شاركوا فيها في عموم البلاد.

وأضاف: "تجري الانتخابات الرئاسية كل أربع سنوات في البلاد وهي انتخابات مهمة بالنظر إلى الصلاحيات والمسؤوليات الواسعة والثقيلة التي يحددها القانون لرئيس الجمهورية"

وفي النهاية قدم روحاني توصيتين لجميع  المعنيين في شؤون الانتخابات وقال: يجب حماية صحة الشعب والالتزام بجميع التعليمات الصحية التي يجب مراعاتها والثانية حماية أصوات الناس كما كانت في جميع الانتخابات، ويجب احترام حقوق الناس حتى يرى الناس نتيجة أصواتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة