البث المباشر

الاورو متوسطي يطالب بمحاكمة العسكريين الصهاينة لجرائهم في غزة

الخميس 27 مايو 2021 - 20:28 بتوقيت طهران
الاورو متوسطي يطالب بمحاكمة العسكريين الصهاينة لجرائهم في غزة

وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان سلسلة انتهاكات ارتكبها الكيان الصهيوني خلال عدوانه الوحشي الأخير على قطاع غزة.

وأصدر المرصد تقريرًا مفصلًا حمل عنوان (جحيم لا يستثني أحدًا) وثق  فيه جرائم الجيش الصهيوني في القطاع المحاصر منذ اكثر من عشر سنوات معتبرا اياها انتهاكات سافرة لقواعد القانون الدولي الانساني.

وجاء التقرير بناءً على بحث وتوثيق ميداني لفريق الأورومتوسطي خلال وبعد العدوان ، أجرى خلالها عشرات المقابلات الميدانية ورصد مخالفات جسيمة ارتكبتها الوحدات الصهيونية.

وعرض تفصيلًا موثقًا بالإحصائيات ليوميات العدوان بما تضمنته من انتهاكات شملت القتل الجماعي والقتل العمد باستهداف تجمعات للمواطنين والمركبات المتحركة، فضلًا عن استهداف الأطفال والنساء ومن ضمنهن حوامل، واستهداف ذوي الإعاقة والطواقم والمقرات الطبية والمؤسسات الإعلامية والتعليمية.

وقال الأورومتوسطي إنه وعلى مدار 11 يومًا، نفذت قوات الكيان الغاصب عبر سلاح الجو والبر والبحر هجومًا عسكريًّا واسعًا على غزة، هو الرابع منذ عام 2008، وألقت مئات الأطنان من القنابل شديدة التفجر لتوقع مئات الشهداء والجرحى.

ونبَّه إلى ما تضمنه العدوان من تدمير واسع للبنى التحتية والأعيان المدنية والمنازل التي قُصف عدد منها على رؤوس قاطنيها وأبيدت عائلات بأكملها.

ورصد التقرير قصف وتدمير الأعيان المدنية بما يشمل أحياء سكنية والأبراج والمنازل والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ومقرات حكومية ومنشآت دينية وهدم وتدمير البنية التحتية وشبكات الكهرباء وإلحاق أضرار بشبكات الاتصال والإنترنت إلى جانب استهداف وتدمير منشآت اقتصادية.

ودعا المرصد الأورومتوسطي ومقره جنيف ، المحكمة الجنائية الدولية إلى محاسبة القادة والجنود من الصهاينة وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة