البث المباشر

العراق: سامراء تستنفر جهودها وحظر للطيران المسير

الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 12:08 بتوقيت طهران
العراق: سامراء تستنفر جهودها وحظر للطيران المسير

اعلنت العتبة العسكرية المقدسة، استنفار جهودها الخدمية كافة لانجاح الزيارة المليونية لاستشهاد الامام الحسن العسكري ـ عليه السَّلام ـ مؤكدة ان هناك تنسيقا عالي المستوى مع قيادة عمليات سامراء والحشد الشعبي لتأمين محيط الامامين خلال مراسيم الزيارة.

وقال مدير قسم الاعلام في العتبة العسكرية، رحمن الفياض، في تصريح صحفي، ان 'العتبة العسكرية، استنفرت جهودها كافة بالاضافة الى جميع اقسامها ذات الصلة المباشرة بالزائرين لغرض تأمين احتياجات الزيارة المليونية لاستشهاد الامام الحسن العسكري ـ عليه السَّلام ـ لافتا الى ان "هيئة المواكب الحسينية سخرت امكاناتها الخدمية كافة لتوفير كل ما يحتاجه الزائرين".

واضاف ان "هناك تنسيقا عالى المستوي بين قيادة عمليات سامراء والحشد الشعبي لتأمين محيط الامامين العسكرين والمناطق المحيطة بهما خلال اداء مراسم الزيارة من اجل جعل الزيارة تجري بانسيابية عالية".

فيما أعلنت فرقة العباس ـ عليه السَّلام ـ القتالية، التابعة للحشد الشعبي، فرض حظر للطيران المسير في مدينة سامراء خلال الزيارة الخاصة بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري ـ عليه السَّلام.

وذكر بيان لأعلام العتبة المقدسة انه "مع ضياء الفجر الأول ليوم الخميس شرعت قوات فرقة العباس ـ عليه السَّلام ـ القتالية بتنفيذ الواجب المكلفة به من قبل العمليات المشتركة بالمشاركة في تأمين مراسم إحياء ذكري شهادة الإمام الحسن العسكري ـ عليه السَّلام ـ في مدينة سامراء المقدسة".

وأضاف "كما أكد قسم الرصد والاستطلاع بانه فرض حظراً جوياً للطيران المسير في سماء مركز المدينة من صباح هذا اليوم وحتى اشعار آخر بناءً على توجيه الامانة العامة للعتبة العسكرية وموافقة العمليات المشتركة".

وكانت قيادة الفرقة أعلنت في وقت سابق بانها ستشرك فوج من قواتها الاحتياط في المحافظات اضافة لقسم الرصد والاستطلاع في الخطة الامنية الخاصة بتأمين زيارة العتبة العسكرية المقدسة.

الى ذلك أكدت شعبة الاغاثة والدعم التابعة للعتبة العباسية المقدسة والتي تديرها الفرقة انها ستشرك أكثر من 10 مواكب خدمية في الزيارة اضافة للخدمات الانسانية الاخرى.

يشار الى أن  لواء العلقمي احد ألوية فرقة العباس ـ عليه السَّلام ـ القتالية يتولى منذ ثلاث سنين مهام تأمين الجهة الشرقية لمدينة سامراء اضافة للقوات الامنية والعسكرية الاخرى بتنسيق مع قيادة عمليات المنطقة.

 

المصدر : موقع العتبة العسكرية المقدسة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة