البث المباشر

شاهد... العتبة الرضوية بمشهد المقدسة في ظل ظروف انتشار كورونا

الإثنين 16 مارس 2020 - 16:41 بتوقيت طهران
تنزيل

اتخذت العتبة الرضوية المقدسة عدة تدابير للحد من تفشي فيروس كورونا، وأطلقت برامج مع حلول عطلة رأس السنة الإيرانية والتي اعتادت على استضافة ملايين الزوار.

مشهد قل نظيره في تاريخ مزار الامام الرضا، الذي إعتاد علي إستضافة آلاف الزوار يوميا، فللوقاية من الفيروس تتخذ العتبة إجراءات صارمة، ويأخذ الزوار الوصايا الصحية بعين الإعتبار، فمعظمهم لايترددوا علي هذا المكان الديني في ظل أزمة كورونا.

وقال الشيخ احمد مروي سادن العتبة الرضوية :"النشاطات العتبة تقام بشكل غير حضوري مراعاتاً لتوصية المؤكدة من قبل مسؤولي الشؤون الصحية للحد من اقامة التجمع كما ندعو المواطنين بتجنب السفر الى مدينة المشهد المقدسة ومتابعة البرامج عبر التلفاز".

نشاط جماهيري في العتبة يستبدل ببث مباشر علي مدار الساعة من ضريح الإمام الرضا وأروقته، إجراء لنقل الأجواء الإيمانية إلي منازل الزوار طالما حرمهم الفيروس من التشرف إلي هنا، هكذا تعلن العتبة نيتها في تسجيل عشرات البرامج الدينية في إستديوهاتها التلفزيونية.

وقال احمد هاشم أبادي مدير مؤسسة الإعلام المسموع والمرئي: تتولى 5 قنوات إيرانية مهمة بث برامج الحرم الرضوي يومياً مباشرة على الهواء لإستفادة المواطنيين من اجواء هذا المكان المقدس".

وفي باحات المقام، متواصل التزيين ونشر الزهور في كل مكان، إجراءات لم تتوقف في هذا الصرح الإسلامي الكبير حتي مع توقف حركة الزوار.

تمنع كورونا هذا العام، ملايين الزوار من السفر إلي مدينة مشهد الدينية، المواطنون الذين إعتادوا علي تواجدهم في لحظات بدء السنة الشمسية الجديدة عند ضريح الإمام الرضا، فتستمر العتبة بتحضير المكان وتطلق حملة إعلامية لنقل أجواء المزار إلي بيوتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة