البث المباشر

بوتين واردوغان يؤكدان ان اغتيال الفريق سليماني يقوض أمن المنطقة

الأربعاء 8 يناير 2020 - 21:52 بتوقيت طهران
بوتين واردوغان يؤكدان ان اغتيال الفريق سليماني يقوض أمن المنطقة

وصف رئيسا الجمهورية الروسي والتركي في بيان مشترك الاربعاء، اغتيال "الفريق الشهيد قاسم سليماني" بانه اجراء يصب في تقويض امن واستقرار المنطقة؛ كما دعيا جميع الاطراف الى ضبط النفس.

جاء ذلك خلال اللقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور انقرة حاليا، مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان.

وأكد الرئيسان الروسي والتركي في بيانهما المشترك: باعتقادنا ان استخدام القوة من قبل اي طرف لا يساعد على التوصل الى حل للمشاكل المعقدة في المنطقة؛ على حدّ تعبير البيان.

واعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيان لها فجر الاربعاء، استهداف قاعدة "عين الاسد" الاميركية الجوية في محافظة الانبار العراقية بعشرات الصواريخ الباليستية.

ووفقا للبيان فان عشرات الصواريخ "ارض -ارض" قد اصابت القاعدة الاميركية فجر الاربعاء.

وجاء في جانب من البيان، "ان زمن تحقق الوعد الصادق قد حل، وباذن الله تعالى فقد تمكن ابطال القوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية الشجعان في عمليات ناجحة باسم عمليات الشهيد سليماني وبكلمة السر المقدسة يا زهراء، من دك القاعدة الجوية الاحتلالية للجيش الاميركي الارهابي والعدواني المسماة عين الاسد بعشرات الصواريخ ارض- ارض، وذلك ردا على العمليات الاجرامية والارهابية للقوات الاميركية المعتدية
وثأرا لعملية الاغتيال الغادرة للشهيد المظلوم والقائد البطل والمضحي والزاخر بالمفاخر لقوات "القدس" التابعة للحرس الثوري الفريق سليماني".

واستشهد قائد فيلق "القدس" التابع لحرس الثورة "الفريق الحاج قاسم سليماني" بمعية رفيق دربه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي "ابو مهدي المهندس" ومرافقيهما، في هجوم جوي اميركي غادر (الجمعة 3 كانون الثاني / يناير) بعد خروجهم من مطار بغداد، وذلك بأمر من الرئيس الأمريكي ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة