البث المباشر

كمالوندي: خطوة إيران تأتي في إطار تأمين إحتياجات البلاد

الأحد 7 يوليو 2019 - 12:33 بتوقيت طهران
كمالوندي: خطوة إيران تأتي في إطار تأمين إحتياجات البلاد

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي أن ايران ستبدأ من اليوم الأحد خلال الساعات المقبلة رفع مستوى تخصيب اليورانيوم لاكثر من 3.67 بالمائة.

وحسب وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي، أوضح خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الأحد في مكتب المتحدث بإسم الحكومة الإيرانية، أنه "وفقًا للأوامر التي تلقيناها من الرئيس روحاني، يجب أن نتخذ الخطوة الثانية، والتي ستبدأ تمهيداتها بعد ساعات قليلة".

وأضاف: "إذا استغرق الأمر بعض الوقت لرفع احتياطياتنا من اليورانيوم، فإن الأمر في الوقت الحاضر سوف لا يستغرق وقتا طويلاً لزيادة مستوى التخصيب. في الخطوة الثانية، ليس هناك مسألة تتعلق بالمهلات والزمان، واليوم سنسلم نسخة التغييرات التي تم إجراؤها إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وممثلها في إيران".

وأكد كمالوندي: "ستنتهي خلال بضع ساعات الإجراءات الفنية، وسوف يرتفع التخصيب بنسبة 3.67 في المائة. كان هذا الإجراء الذي قصدته الجمهورية الإسلامية والذي  أعلنت عنه في وقت مسبق".

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية: "أُوعز إلينا بالقيام في تلبية احتياجات البلاد؛ وإن احتياجاتنا هي متطلبات تدور حول الطاقة ومفاعلات البحوث، وتوفير المزيد من الوقود لمحطات الطاقة، وإن مستوى التخصيب واحتياطاتنا سيزداد، كما أننا سنسرع بعملياته".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة