البث المباشر

عدم التفاهم والإنهيار الخلقي في المجتمعات الغربية

الأحد 28 إبريل 2019 - 13:14 بتوقيت طهران

تحية لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نرحب بكم في لقاء آخر ونحن نمر على نصائح وإرشادات سماحة السيد القائد للشباب المقبلين على تأسيس العش الزوجي.
في تحليل لواقع الكيان الأسري في المجتمعات الغربية يشير سماحته إلى تفسّخ هذا الكيان لعدم ضوابط سببها عدم التفاهم والإنهيار الخلقي في تلك المجتمعات ومن ضمن حديث في جلسة قراءة خطبة عقد لشابين عام ۱۹۹۸ يقول سماحته: نشهد مع فائق الأسف في المجتمعات الغربية انهياراً واضحاً لصرح الأسرة وكيانها وهدماً سريعاً لمفهوم الأسرة الواحدة ومن أهم إنعكاسات هذا الإنهيار هو التخبطّ في فهم الهوية الثقافية والفساد المستشري في واقع تلك المجتمعات ومازلنا نشهد فقدانهم لما بقي من القيم الأسرية التي تحلّو بها في الأمس.
وفي إشارة أخرى يؤكد سماحته النظرة المجتمعات الغربية لكيان الأسري ويراها السبب الأوحد في تفسّخ الأسره وعدم تفاهم الأزواج. فيما يعبّر عن هذا المعنى بقوله: في بعض البلدان المتطورة علميّاً والتي نشهد تطورها بسرعة فائقة نرى أنّ هذا التطور أملى على الأسرة هناك بعض الضوابط والقوانين ممّا جعل الأسرة لا علاقة بين أفرادها فالأب مشغول بعمله والأم مشغولة بعملها في مكان آخر ولم يريا بعضهما البعض ثم لا يلقيان لإبداء مشاعر والمحبة بينهما ولا يتسامران لجلب اوامر الألفة بينهما وبمعنى آخر لا أوامر حقيقيه تجمعهما تحت سقف واحد إنما وبسبب إرشادات النفسيين هناك ولضرورة إجتماع كيان بأسم الاسرة تفادياً لتفاقم المشاكل النفسيّة عند الأطفال يقوم الأب والام تعيين ساعة خاصّه للإجتماع وما ان تطول حتى يبادرا بالنظر إلى ساعتهما لكي يصلا الى موعد آخر ناسين الضرورة النفسية لهذا الجو الأسري واهميته بالنسبة للأطفال ونفسيّتهم.
تجوّلنا معكم ضمن حديث سماحة السيّد القائد الخامنئي وهو يوصي في جلسات وديّة بعض الشباب المقبلين على تشكيل الكيان الأسري. 

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة