البث المباشر

تبسيط السكن عن طريق إنتاج الهياكل الفولاذية الإيرانية

الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:28 بتوقيت طهران
تبسيط السكن عن طريق إنتاج الهياكل الفولاذية الإيرانية

نجح مبدعو المجموعة القائمة على المعرفة الإيرانية، من خلال إنتاج الهياكل الفولاذية الجاهزة، في تبسيط المباني وتعزيزها.

واتخذت مجموعة إبداعية خطوة مهمة في اتجاه تبسيط السكن، تحسين البناء وكذلك تصنيع المباني وتعزيز المباني الخضراء والمستدامة في البلاد من خلال إنتاج الهياكل الفولاذية الجاهزة.

وقال مجيد أبدي الرئيس التنفيذي لهذه الشركة عن منتجات الشركة ومجال نشاطها: تعمل هذه الشركة في مجال تقنيات البناء الجديدة في التغطية والأنظمة الإنشائية، ومجال عملنا هو تصميم وإنتاج وتنفيذ المباني الجاهزة، الإطارات الفولاذية الخفيفة، المباني الخضراء المستدامة والمباني المحمولة.

وتابع: يمكننا بناء المباني الجاهزة في أقصر وقت وبأعلى جودة المواد في أي جزء من البلاد لبناء المدارس والمراكز السكنية والتجمعات وتنمية السياحة الريفية وإضافة الهياكل على المبنى ولأي نوع آخر من المباني باستخدام هياكل البناء الجاهزة والسريعة.

وفيما يتعلق بمزايا الهياكل الجاهزة أضاف الرئيس التنفيذي لهذه الشركة: السرعة العالية في البناء، مقاومة الزلازل، العزل الحراري والصوتي، المرونة والصديقة للبيئة هي من بين مزايا هذا المنتج.

وقال: إن الغرض من بناء الهياكل الجاهزة، هو تبسيط السكن، وتحسين البناء، وكذلك تصنيع المباني وتعزيز المباني الخضراء والمستدامة في البلاد.

وذكر أبدي أن موضوع بناء ابتكار التقنيات الجديدة واستخدام العلوم الحديثة كان دائمًا موضوعا بالنسبة لنا في الشركة، وأوضح: أحد منتجات مجموعتنا هو الهياكل الفولاذية الخفيفة.

ويمكن أن يشكل هذا المنتج تطوراً هائلاً في صناعة البناء والتشييد، والتي تم الاعتراف بها بالكامل في الدول الأوروبية وأمريكا واليابان، وخاصة في الدول الصناعية والمتقدمة، وتتقدم خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي حالة التوجه نحو تصنيع المبنى، لن تكون هناك القدرة على الاستجابة للطلب الحالي للمجتمع فحسب، بل سيكون له أيضًا آثار إيجابية خطيرة على سرعة البناء والجودة والسعر النهائي للمبنى.

وأشار: باستثناء موضوع إنتاج الهيكل، وتحسين الهيكل، والتصميم الذكي الأخضر، فإن الأنظمة الأوتوماتيكية بالكامل هي من بين إنجازاتنا المهمة.

وقال أبدي: ينبغي في صناعة البناء والتشييد، تغيير موقف التغيير التقليدي نحو التصنيع، الذي يتطلب البنية التحتية. وإن المراقبة والتحسين المستمرين في إنتاج الأنظمة الآلية باستخدام الذكاء الاصطناعي سيساعد في هذه القضية ويمكننا تعزيز تصنيع السكن في البلاد باستخدام قدرات البلاد.

وأضاف: يجب أن نكون قادرين على استخدام القوى التقنية لمواصلة تطوير بناء المساكن وتطويرها. وتقوم مجموعة البحث والتطوير لدينا بتصميم وتصنيع وتنفيذ الهياكل الجاهزة، وخاصة الهياكل الفولاذية الخفيفة (LSF).

إن مجموعتنا، مع الابتكار والتوطين مع الثقافة الإيرانية، جعلتنا قادرين على استخدام الهياكل الجاهزة السريعة في جميع المناخات.

وأوضح أبدي: منتجنا الآخر هو الألواح المطلية بالنانو، وهو ابتكارنا في الجمع بين الآلات الذكية وهياكل LSF مع تقنية النانو.

وقال أبدي حول تطبيق منتجاته في مجال المناطق المحرومة: فيما يخص تعزيز وتطوير السكن في المناطق المحرومة والريفية، فإن هدفنا هو خلق فرص عمل مستدامة وزيادة الدخل وتحسين نوعية الحياة.

وأضاف: إحدى مشاكلنا في المناطق الأقل ازدهاراً، والتي دفعت القرويين إلى الهجرة إلى المدن، هي مسألة نقص البنية التحتية والسكن المناسب، وبسبب الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل، أصبحت العديد من المناطق الريفية غير صالحة للسكن لم يتم استعادتها. ومن أجل تنمية المناطق الريفية، من الضروري استخدام البنية التحتية.

نحن نعمل على الحد من الكوارث الطبيعية عن طريق إرسال هياكلنا الجاهزة إلى المناطق الأقل حظًا. ليس هناك حدود لمنتجاتنا الجاهزة. توفر الهياكل الفولاذية الخفيفة LSF جنبًا إلى جنب مع الطلاء النانوي استقرارًا دائمًا في جميع القرى.

وفي إشارة إلى زلزال سر بل ذهاب، أضاف أبدي: في هذا الزلزال، تم استخدام هياكلنا الجاهزة لبناء المدارس في المناطق التي يصعب الوصول إليها، وقمنا بإعداد مدرسة مكونة من أربعة فصول جاهزة للاستخدام في أربعة أيام.

وحاليًا، لدينا مذكرة تفاهم مع مجموعة مازنداران وتشالوس للإغاثة لبناء مباني لعملائهم على أساس تجريبي.

 

قناة الأخبار

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة