البث المباشر

ايطاليا تؤكد عدم القدرة على منع هجمات انصارالله بالكامل

الخميس 1 فبراير 2024 - 16:49 بتوقيت طهران
ايطاليا تؤكد عدم القدرة على منع هجمات انصارالله بالكامل

اكد وزير الدفاع الايطالي غيدو كروسيتو ان الضربات الامريكية والبريطانية لانصار الله في اليمن قلصت نشاطهم الى النصف لكن من المستحيل وقف هجماتهم بالكامل.

وأضاف ان هجمات انصار الله اليمنية على السفن التجارية استمرت ومن المستحيل الاعتقاد بامكانية ايقافها بالكامل، رغم انخفاضها بنسب معينة.

وقال ان مهمة الاتحاد الاوروبي ستشمل في البحر الاحمر ثلاث سفن على الأقل إحداها سفينة إيطالية، إضافة إلى الاستطلاع الجوي والأقمار الصناعية والدعم اللوجستي.

وايضاً الوزير الايطالي ان بلاده ستحتفظ بسفينة واحدة على الأقل في البحر الأحمر وستدعم بشكل مباشر أو غير مباشر بما يسمى "الإجراءات الدفاعية لعملية سبيدس" وستستمر 12 شهرا.

بدوره قال وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس إن وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي وافقوا على اقتراح اليونان قيادتها عملية "أسبيدس".

من جانبه أكد مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل قبل الاجتماع غير الرسمي لوزراء الدفاع الأوروبيين في بروكسل، أن مهمة الاتحاد لحماية الشحن في البحر الأحمر يمكن إطلاقها في 17 فبراير وسيتعين على دول الاتحاد أن تقرر من سيقودها، مؤكداً أن البعثة لن تشارك في العمليات ضد انصار الله في اليمن، بل ستركز فقط على ضمان سلامة الملاحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة