البث المباشر

الإنتربول تعلن استعدادها للتعاون مع إيران

الثلاثاء 9 يناير 2024 - 12:14 بتوقيت طهران
الإنتربول تعلن استعدادها للتعاون مع إيران

وصف الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، "يورغن ستوك"، الحادث الإرهابي في كرمان بأنه قاس، وقال: شرطة الإنتربول مستعدة للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأعرب ستوك في رسالة رسمية عن تعازيه لقائد قوى الأمن الداخلي العميد "أحمد رضا رادان"، في الحادث الإرهابي بكرمان وكتب فيها: مع الأسف الشديد، أتقدم بالتعازي في الهجوم الوحشي على روضة الشهداء بكرمان، والذي أدى إلى استشهاد وجرح العديد من المواطنين الأبرياء.

وأعرب عن تعاطف منظمة الإنتربول الدولية مع الشرطة الإيرانية وأسر ضحايا هذا الحادث، مؤكداً أن الإنتربول مستعد للتعاون والدعم الشامل لإيران في هذا المجال.

يذكر أن تفجيرين ارهابيين استهدفا بعد ظهر الأربعاء الماضي المشاركين في مراسم إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد قاسم سليماني في الطريق الى روضة الشهداء في مدينة كرمان خارج نقاط التفتيش، أحدهما على بعد 700 متر والثاني على بعد ألف متر من مكان ضريح الشهيد سليماني. وأدى التفجيران حسب آخر الإحصائيات الى استشهاد 91 شخصاً وإصابة 284 آخرين.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الإعتداء.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والدوائر السياسية والمسؤولون والزعماء الدينيون والسياسيون والخبراء والمحللون والحكومات الغربية والعربية والإسلامية والدول الإفريقية والآسيوية رسمياً ومن خلال نشر بيانات منفصلة حول الحادث الإرهابي الشنيع الذي أودى بحياة الأبرياء والمدنيين، وقد أعربوا عن تعاطفهم مع الشعب الإيراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة