البث المباشر

ردا على اغتيال العاروري.. حزب الله يضرب قاعدة إسرائيلية بوابل من الصواريخ

الأحد 7 يناير 2024 - 11:17 بتوقيت طهران
ردا على اغتيال العاروري.. حزب الله يضرب قاعدة إسرائيلية بوابل من الصواريخ

أعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان -حزب الله- عن أطلاق 62 صاروخا على قاعدة ميرون الإسرائيلية للمراقبة الجوية في إطار الرد الأولي على اغتيال القيادي بحركة حماس صالح العاروري في بيروت.

وتعد هذه أكبر رشقة صاروخية يقوم بها الحزب منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد الحزب في بيان صحفي أنه أوقع إصابات مباشرة باستهداف القاعدة العسكرية الإسرائيلية، موضحا أن قاعدة ميرون هي مركز الإدارة والمراقبة والتحكم الجوي الوحيد في شمال إسرائيل ولا بديل رئيسيا عنها.

وأوضح الحزب أنّ قاعدة “ميرون” للمراقبة الجوية “تقع على قمّة جبل الجرمق في شمالي فلسطين ‏المحتلة، وهي أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة “ميرون” مركزاً للإدارة ‏والمراقبة والتحكّم الجوّي الوحيد في شمالي الكيان الغاصب ولا بديل رئيسياً عنها، ‏وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين في كامل الكيان الغاصب وهما: “ميرون” شمالاً، ‏والثانية “متسبيه رامون” جنوباً”.‏

كذلك، أشارت المقاومة بأنّ هذه القاعدة تعنى بتنظيم وتنسيق وإدارة كامل العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا ‏وقبرص والقسم الشمالي من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. كما وتُشكّل هذه القاعدة ‏مركزاً رئيسياً لعمليات التشويش الإلكتروني على الاتجاهات المذكورة، ويعمل في هذه القاعدة عدد ‏كبير من نخبة الضباط والجنود الصهاينة.‏

وبالتزامن مع ذلك، شنّ الاحتلال غارة حربية استهدفت بلدة عيتا الشعب، كذلك شنّ غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت أطراف بلدة يارون.

واستهدف الاحتلال الأطراف الغربية لبلدة الطيري وأطراف بلدة رشاف، إضافةً إلى المنطقة الواقعة بين بليدا وعيترون، وأطراف بلدات ميس الجبل وحولا وحداثا ووادي السلوقي.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في 94 بلدة ومدينة على الحدود مع لبنان بينها صفد وكرميئيل في الجليل الأعلى، وذكرت أن 4 صواريخ أطلقت من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة قرب مستوطنة كريات شمونة.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله جدد التأكيد اول أمس الجمعة أن الرد على اغتيال العاروري “آت لا محالة”، وأن مقاتلي الحزب على الحدود هم الذين سيردون.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة