البث المباشر

خاصية جديدة في هواتف جالاكسي إس 24

الإثنين 1 يناير 2024 - 22:10 بتوقيت طهران
خاصية جديدة في هواتف جالاكسي إس 24

 أعلنت شركة سامسونج الكورية عن عزمها إضافة ميزة جديدة إلى سلسلة هواتف غالاكسي إس 24 المقبلة من شأنها أن تتيح ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي.

وسيجري ترجمة المكالمات الهاتفية عبر تطبيق الهاتف الافتراضي المدمج في الأجهزة باستخدام المعالجات الموجودة فيها واعتمادا على نموذج الذكاء الاصطناعي “غاوس” الذي تطوره سامسونغ.

وستُقدم الميزة الجديدة التي تعمل على المكالمات الصوتية، عند الإعلان عن هواتف غالاكسي إس 24 الرائدة والمقرر في يناير/كانون الثاني الجاري. وستتيح تلك الآلية ترجمة المكالمات بشكل فوري في الوقت الفعلي ودون تأخير، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل وتجاوز عقبة اختلاف اللغة دون وسيط.

وستبدأ الخدمة في دعم أكبر عدد من المستخدمين، وستدعم اللغات الإنجليزية والإسبانية في البداية، قبل إضافة الكورية واليابانية وغيرها.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة نيكاي آسيا اليابانية، فإن ميزة ترجمة المكالمات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ستعمل مع هواتف سامسونغ، كما ستدعم أيضا الهواتف الذكية من الشركات الأخرى، حيث سيكون بإمكان طرفي المكالمة سماع الترجمة الصوتية آنيا، كما ستعرض الترجمة على الشاشة في أجهزة غالاكسي إس 24.

وقدمت سامسونغ تقنية الذكاء الاصطناعي لمعالجة اللغة في فعاليات المطورين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وكانت تبحث عن فرصة لدمجها في منتجاتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة