البث المباشر

حماس: ندين انحياز مدعي المحكمة الجنائية الدولية لروايه الإحتلال الكاذبة

الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 16:43 بتوقيت طهران
حماس: ندين انحياز مدعي المحكمة الجنائية الدولية لروايه الإحتلال الكاذبة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) تصريحات المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية وانحيازه لرواية الاحتلال الكاذبة والمضللة.

وعلقت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الإثنين، على زيارة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى "إسرائيل" دون زيارة قطاع غزة، واعتبرت أن ذلك يتنافى مع مقتضيات العدالة.

وأصدرت حركة حماس في بيان لها أن زيارة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية السيد "كريم خان"، إلى الكيان الصهيوني وإطلاقه أحكاما مسبقة حول أحداث السابع من أكتوبر دون تكليف نفسه بزيارة قطاع غزة والاستماع إلى الطرف الآخر، تتعارض مع الحد الأدنى من مقتضيات العدالة والإجراءات القضائية.

وأضافت البيان: ندين بأشد العبارات تصريحات السيد كريم خان وانحيازه لرواية الاحتلال الكاذبة والمضللة، وندين كذلك تجاهله لمئات النداءات حول العالم من محامين ومؤسسات حقوقية، طالبته بالتوجه إلى قطاع غزة، للاطلاع على حقيقة ما يقترفه النازيون الجدد من تطهير عرقي وحرب إبادة جماعية ممنهجة ضد الأطفال والمدنيين العزل، بدلا من إطلاقه لأحكام ارتجالية دون تحقيق مهني وعادل.

وقد رفضت جماعات حقوق إنسان فلسطينية الإجتماع مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم السبت، متهمة إياه بالتعامل بشكل غير متكافئ مع اتهامات متبادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بانتهاك حقوق الإنسان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة