البث المباشر

عدوان صهيوني جديد يطال موقعين عسكريين في سوريا

الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 09:25 بتوقيت طهران
عدوان صهيوني جديد يطال موقعين عسكريين في سوريا

ذكر التلفزيون الرسمي السوري، اليوم الإثنين، أن ضربات جوية صهيونية عدوانية استهدفت موقعين عسكريين في درعا، لافتاً إلى أنها تسببت في بعض الأضرار المادية.

وفجر الإثنين، أعلن الجيش الصهيوني أنه قصف أهدافاً عدة في سورياً، وسط تزايد المخاوف من تحول العدوان على قطاع غزة إلى صراع إقليمي أوسع.

وبين الجيش الصهيوني على موقع إكس (تويتر سابقاً): "قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات انطلقت منها عمليات الإطلاق (الصاروخية) الليلة الماضية من الأراضي السورية"، حسب تعبيره.

وتتزايد المخاوف بشأن التداعيات الإقليمية الناجمة عن العدوان الذي يشنه كيان الإحتلال على غزة. ووقعت سلسلة هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا بالإضافة إلى تزايد تبادل القصف بين حزب الله والقوات الصهيونية على الحدود اللبنانية منذ بدء العدوان على غزة.

وأعلن حزب الله، الأحد، أن عناصره قامت "باستهداف مسيرة إسرائيلية في منطقة شرق الخيام (بجنوب لبنان) بصاروخ أرض جو وأصابوها إصابة مباشرة، وشوهدت بالعين المجردة وهي تسقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وهي أول مرة منذ بدء التوتر الحدودي الراهن يعلن حزب الله استخدام صاروخ أرض-جو، بعدما كان يكتفي بالإعلان عن قصف مواقع إسرائيلية بصواريخ موجهة أو "الأسلحة المناسبة".

وأكد الجيش الصهيوني من جهته تسجيل إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة وهار دوف، والردّ عليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة