البث المباشر

اليمن.. تنظيم مهرجان "الرسول الأعظم" لتلاوة القرآن + صور

الخميس 21 سبتمبر 2023 - 19:53 بتوقيت طهران
اليمن.. تنظيم مهرجان "الرسول الأعظم" لتلاوة القرآن + صور

يقام حالياً مهرجان "الرسول الأعظم" لتلاوة القرآن والإنشاد الديني في دورته العاشرة بجامعة صنعاء.

وخاض تسعة متسابقين، منافسات في مجال تلاوة القرآن الكريم وإنشاد الأشبال في الأمسية الثانية لمهرجان الرسول الأعظم ـ صلى الله على رسوله وآله ـ في دورته العاشرة.

وبالأمسية التي شهدتها قاعة جمال عبد الناصر في جامعة صنعاء، تنافس وضاح السراجي، وضياء المحفدي، وعبد القادر الروضي في مسابقة تلاوة القرآن الكريم.

وأشادت لجنة التحكيم المكونة من الحافظ محمد الكباري، والشيخ محمد المعافى، والشيخ حمدي زياد بتلاوات المتسابقين الثلاثة.

وفي مسابقة إنشاد الأشبال تنافس كل من خالد الموشكي، وعبدالملك الغنامي، ومحمد الضلعي، وسياف البنوس، وعبدالعزيز الكبسي، ومصطفى الأغبري.

واستحسنت لجنة التحكيم المكونة من علي الأكوع، ومحمد زبيدة، وعبدالله طلحة أداء المنشدين الأشبال، مع إبداء بعض الملاحظات في رفع طبقات الصوت وخفضها، والالتزام بالزمن الموسيقي عند الأداء.

وتخللت الأمسية فلاشين عن وضع العرب قبل الإسلام والجاهلية التي كانت تخيم عليهم، ودروس من السيرة النبوية، وعن الموروث الشعبي للإنشاد القديم، وفقرة إنشادية للمنشد الكبير عبدالرحمن العمري، وأوبريت إنشادي، ومسرحية كوميدية بعنوان الحقيقة والسراب.

والإثنين الماضي انطلقت فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في دورته العاشرة ـ صلى الله على رسوله وآله ـ التي تستمر اسبوعاً حيث يتنافس في مجال الإنشاد للكبار 12 متسابقاً، والإنشاد للصغار 12 متسابقاً، والشعر ستة متسابقين، والقرآن الكريم ستة متسابقين.

 

 

المصدر: وكالة الأنباء اليمنية(سبأ نت)

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة