البث المباشر

اللواء باقري ينفي إرسال قوات عسكرية على الحدود مع جمهورية أذربيجان

الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 20:10 بتوقيت طهران
اللواء باقري ينفي إرسال قوات عسكرية على الحدود مع جمهورية أذربيجان

نفى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، في محادثة هاتفية مع وزير الدفاع بجمهورية أذربيجان الجنرال ذاكر حسن اوف، إرسال قوات عسكرية إيرانية على الحدود مع هذا البلد.

وفي هذه المحادثة التي جرت اليوم الأربعاء، شكر وزير الدفاع بجمهورية أذربيجان، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري على إرسال وفد وعقد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين البلدين، واقترح إجراء تدريبات مشتركة بين القوات المسلحة للبلدين وقال: إن جمهورية أذربيجان ملتزمة بحق سيادة الدول وفق المبادئ الدولية وليست لديها أي اطماع بأراضي الدول المجاورة.

من جانبه أعرب اللواء باقري في هذه المحادثة الهاتفية عن تقديره لحسن استضافة جمهورية أذربيجان لوفد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية، ورفض الأخبار المنشورة في بعض وسائل الإعلام حول إرسال وتعزيز القوات العسكرية على الحدود مع جمهورية أذربيجان، وقال: لحسن الحظ، هناك أمن جيد في الحدود المشتركة بين البلدين.

وفي معرض تأكيده على سياسة جمهورية إيران الإسلامية المتمثلة في أن منطقة قرة باغ تابعة لأراضي جمهورية أذربيجان، أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتقديم أي مساعدة لحل النزاع في هذه المنطقة.

كما أبدى الطرفان معارضتهما لوجود وتدخل الدول الأجنبية في شؤون المنطقة.

وفي ختام هذه المحادثة الهاتفية، جدد وزير الدفاع بجمهورية أذربيجان الدعوة للواء باقري لزيارة باكو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة