البث المباشر

مجلس مدينة برشلونة يرفض تعليق التوأمة مع تل أبيب

الخميس 16 فبراير 2023 - 13:20 بتوقيت طهران
مجلس مدينة برشلونة يرفض تعليق التوأمة مع تل أبيب

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأربعاء، أنّ مجلس مدينة برشلونة رفض قرار العمدة آدا كولاو، الذي اتخذته الأسبوع الماضي، بتعليق العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بعد 25 عاماً من التوأمة مع "تل أبيب"، في تصويتٍ رمزي.

وقال موقع "i24NEWS" إنّ "هذه المبادرة لن تجعل من الممكن التأثير على قرار رئيسة البلدية"، مضيفاً أنه "خلال هذا التصويت، صوّت أعضاء مجلس البلدية من حزب العمدة، الذين يُطلق عليهم اسم "برشلونة مشترك"، لصالح اقتراح آدا كولاو".

وأشار الموقع إلى أنّ تجميد العلاقات مع الاحتلال هو "خطوة أخرى تهدف إلى تعزيز علاقات برشلونة مع الفلسطينيين وجماعات حقوق الإنسان العاملة ضد "إسرائيل"، ورُفضت أيضاً من قبل جميع الأطراف الممثلة في مجلس المدينة باستثناء العمدة".

يُذكر أنّ بلدية برشلونة الإسبانية أعلنت قبل أيام أنها ستجمّد كلّ العلاقات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد عريضة وقّع عليها عدد كبير من السكان تدعو إلى مقاطعة الاحتلال.

وأشارت العمدة إلى أنّ القرار "معقّد وصعب"، ولكنه "يحظى بدعم أكثر من 100 جهة وآلاف السكان"، لافتةً إلى أنها بعثت برسالة إلى نتنياهو توضح فيها أسباب الإجراء الذي اتخذه المجلس، وأبرزها "العنف الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني" و "المضايقات التي استمرّت أكثر من 70 عاماً".

وأوضح الإعلام الإسرائيلي حينها أنّ "رئيسة البلدية ناشطة منذ سنوات ضد إسرائيل"، مؤكداً أنّ "هذه الخطوة تأتي بعد عريضة من قبل 4 آلاف من سكان المدينة و100 منظمة داعمة للفلسطينيين، وقّع عليها عدد كبير من السكان، وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة