البث المباشر

بتقنية النانو.. إيران تنتج مساحيق صب دقيقة!

الأربعاء 1 فبراير 2023 - 18:59 بتوقيت طهران
بتقنية النانو.. إيران تنتج مساحيق صب دقيقة!

توصّلت شركة نانو إيرانية إلى إنتاج مساحيق صب دقيقة بتركيبة خاصة تُستخدم فيها جزيئات السيليكا النانوية لتحسين الأداء.

ووفقاً لوكالات، تعتبر مساحيق الصب من أهم المكونات في بناء الهياكل المعدنية، ولكن عندما يتعلق الأمر بصب المعادن الثمينة وصنع المجوهرات الراقية، فإن جودة هذا المسحوق سيكون لها تأثير جيد على النتيجة المرجوة للمنتج. وفي عملية الصب الدقيق بعد تحضير عينات الشمع للمنتج النهائي ووضعها في قالب الصب، يُسكب مسحوق الصب في القالب لتغطية السطح ثلاثي الأبعاد بالكامل لعينة الشمع، وبعد ذلك يتم صب قالب الجص مع النموذج لتكوين عينة الشمع بدقة.

وبعد تسخين قالب الصب في الجرة، تحترق عينة الشمع وتخرج من قالب الجبس ويتم ملء المساحة الفارغة التي تم إنشاؤها في قالب الجبس عن طريق صهر المعدن الثمين ويتم إنتاج القطع المعدنية المطلوبة بالشكل المطلوب. حتى الآن، تمت تلبية طلب سوق صب المعادن الثمينة على هذا المنتج من خلال الواردات.

ومن أجل تلبية حاجة ايران من هذه المادة ولمنع تدفق العملات الأجنبية لاستيراد هذا الإنجاز، لا سيما في ظلّ الحظر، تقوم شركة نانو ايرانية بإنتاج مساحيق صب دقيقة بتركيبات خاصة واستخدام مواد النانو منذ العام الماضي.

ويؤدي استخدام جزيئات السيليكا النانوية في هذا المنتج إلى تحسين سيولة الملاط (المساحيق) بحيث يغطي السطح الكامل لعينة الشمع جيدا ويأخذ ويحافظ على أناقة ودقة الأبعاد المستخدمة في العينة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنع ترسب مادة الصب حتى نهاية وقت إغلاق الجبس، والذي نتيجة لذلك يحافظ على سلامة قالب الجبس بشكل أفضل.

والوقت الذي يستغرقه هذا الملاط يمكن استخدامه بالإضافة إلى ورش الصب المجهزة للأشخاص الذين يصنعون المشغولات المعدنية بدون آلة. ومن ناحية أخرى، فإن استخدام جزيئات السيليكا ذات الأبعاد النانوية يجعل قالب الجبس يتمتع بسلامة أفضل ويظهر مقاومة أعلى في الضغوط الحرارية.

ومن مزايا هذا المنتج قوة عالية ضد الضغوط الحرارية للذوبان بدون تكسير وكسر، جودة عالية معتمدة من ورش صب الذهب والمجوهرات ووفقا لجودة أفضل علامة تجارية عالمية، فاعلية التكلفة لهذا المنتج من حيث الاقتصاد والمقارنة مع العينات الأجنبية فريدة من نوعها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة