البث المباشر

رئيسي يهنئ بإعادة انتخاب توكايوف رئيساً لجمهورية كازاخستان

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 07:23 بتوقيت طهران
رئيسي يهنئ بإعادة انتخاب توكايوف رئيساً لجمهورية كازاخستان

اعتبر الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكازاخستاني يوم الاثنين، أن العلاقات بين طهران واستانا، لطالما أخذت بالتوسع؛ متطلعاً الى تنامي هذه الأواصر أكثر من أي وقت مضى خلال الفترة الرئاسية الجديدة في كازاخستان.

وهنأ "رئيسي"، بإعادة انتخاب "قاسم جومارت توكايوف" رئيساً لجمهورية كازاخستان؛ لافتاً الى التوافقات الإيجابية التي حصلت خلال المباحثات العديدة بين الجانبين.

ونوه رئيس الجمهورية في هذا الاتصال، الى دور اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي التي ستلتئم قريباً، في تحقيق نتائج بناءة ومؤثرة لتنفيذ الاتفاقات الثنائية ورفع مستوى العلاقات، لاسيما في المجالات الاقتصادية بين طهران واستانا. 

في المقابل، أثنى رئيس جمهورية كازاخستان على مواقف نظيره الإيراني الإيجابية حيال بلاده؛ واصفاً ايران بالدولة الجارة والصديقة لكازاخستان، وإن البلدين لديهما فرص وطاقات كثيرة لتوسيع العلاقات في الصعيدين الثنائي والإقليمي.  

وأعلن "توكايوف" خلال المباحثات الهاتفية مع رئيسي اليوم، أنه أوعز الى المسؤولين في جمهورية كازاخستان لتطوير التعاون الإقتصادي الى أعلى المستويات وبما يسهم في تعزيز وتعميق الأواصر أكثر فأكثر مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة