البث المباشر

النجف الأشرف.. ليتحاور المسلمون للتوصل الى الوحدة الحقيقية

السبت 15 أكتوبر 2022 - 10:33 بتوقيت طهران
النجف الأشرف.. ليتحاور المسلمون للتوصل الى الوحدة الحقيقية

دعا أستاذ الحوزة العلمية في النجف الأشرف، السيد ابوالحسن الغريفي، المسلمين جميعاً لإنتهاج لغة الحوار والتشاور فيما بينهم وصولاً الى الوحدة الحقيقية.

وفي تصريحه خلال الاجتماع العام للمؤتمر الدولي الـ36 للوحدة الاسلامية بطهران، اكد السيد الغريفي، على ضرورة توفر بعض العناصر والمقومات من اجل تحقيق الوحدة المنشودة بين المسلمين؛ بما في ذلك فهم المسلمين بعضهم الآخر، وإحترام عقائدهم وتعزيز روح التفاهم والحوار فيما بينهم.

كما حذر من مؤامرات الإستكبار العالمي، التي ترمي الى إستهداف العالم الإسلامي والوقيعة بين المسلمين.

واكد استاذ الحوزة العلمية في النجف الأشرف، على المسلمين بأن يتجنبوا ظاهرة التكفير الذي يسعى الإستكبار الى استخدامها آليه لتفريق صفوفهم؛ واصفاً جماعة داعش الإرهابية بالكافر الحقيقي لأنها تأمر بقتل الابرياء وتمارس أبشع الجرائم ضدَّ المسلمين.

ونوه السيد الغريفي الى ضرورة التأسي بنهج الرسول الأكرم محمد بن عبد الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ لتعزيز الوحدة والتماسك بين أبناء الأمة الإسلامية وإجتياز التحديات الكبيرة التي تواجه المسلمين في هذا المسار.

واضاف أن العدو سخر جميع طاقاته للإستحواذ على فكر المسلمين وعلومهم؛ و بما يلزم علماء الأمة ان يكونوا على قدر المسؤولية في مواجهة هذا المخطط وإقامة فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأفضل نحو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم