البث المباشر

رئيس لجنة الاربعين: مراسم الاربعين لهذا العام كانت استثنائية

الأحد 18 سبتمبر 2022 - 21:15 بتوقيت طهران
رئيس لجنة الاربعين: مراسم الاربعين لهذا العام كانت استثنائية

أكد رئيس اللجنة المركزية لزيارة الاربعين في ايران أن مراسم زيارة الاربعين لهذا العام كانت استثنائية، مشيرا الى الجهود التي بذلت من اقامة هذه المراسم بأحسن ما يمكن.

وقال مجيد ميرأحمدي بشأن وضع المرور في المنافذ الحدودية بين ايران والعراق: حتى الساعة الواحدة بعد الظهر (بتوقيت طهران) غادر 3 ملايين و461 ألف زائر ايراني المنافذ الحدودية ودخلوا العراق، وقد عاد منهم الى الوطن 2 مليون 750 ألف زائر.

واوضح: للمرة الاولى لم تعلن اية قيود على المرور وحركة المركبات خلال عودة الزوار من مراسم زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام، ولم تحصل اية اختناقات مرورية، كما انه وللمرة الاولى تقلصت فترة بقاء الزوار في المنافذ الحدودية لدى عودتهم الى مدنهم من 24 الى 36 ساعة لتصل الى أقل من نصف ساعة.

وبيّن ان السبب في ذلك يعود الى اننا حشدنا كل الامكانات المرورية في البلاد ووضعنا خطة ذكية في لجنة الاربعين وقد نجحنا في تنفيذها.

واعرب رئيس لجنة الاربعين عن تقديره للخدمات التي قدمتها المواكب للزوار عند المنافذ الحدودية، حيث تم توزيع قوالب الثلج وكان التيار الكهربائي مستتقرا ورغم زيادة الاستهلاك بشكل كبير لم نشهد انقطاعا في التيار الكهربائي، اضافة الى نصب مظلات ومرشات للمياه من اجل مكافحة الحرارة، مضيفا ان كل هذه الامور والجهود التي بذلت جعلت مراسم زيارة الاربعين لهذا العام استثنائية، الامر الذي اشاد به قائد الثورة في خطابه الاخير.

وبشأن عدد الوفيات بين الزوار الايرانيين خلال مراسم الاربعين داخل العراق، اوضح ميرأحمدي: ان عدد الوفيات بلغ هذا العام 91 شخصا، في حين انه كانت هذه الاحصائية قبل 3 سنوات 134 شخصا، رغم ان درجة الحرارة قاربت 50 درجة مئوية، فيما لم تكن مرتفعة هكذا قبل 3 سنوات، مشيرا الى ان اغلب الوفيات حصلت بسبب الشيخوخة او الامراض المزمنة المساعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم