البث المباشر

خفر الحدود الايراني يعتقل اكثر من ألف مهرب مسلح

السبت 23 يوليو 2022 - 17:53 بتوقيت طهران
خفر الحدود الايراني يعتقل اكثر من ألف مهرب مسلح

أعلن قائد خفر الحدود في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم السبت، عن اعتقال 1148 مهربا مسلحا وضبط اكثر من 4 آلاف قطعة سلاح وعتاد في حدود البلاد خلال العام الماضي.

وفي حديثه على هامش مراسم تخرج دفعة من خفر الحدود في مدينة مشهد المقدسة مركز محافظة خراسان الرضوية، قال العميد احمد علي كودرزي: ان هناك انسجاما جيدا بين خفر الحدود وأهالي المناطق الحدودية، وأن مظلة دعم خفر الحدود للأهالي في المناطق الحدودية، تؤدي الى ان يسارع الاهالي لتقديم العون الجيد لخفر الحدود في الحالات الطارئة.

واضاف: ان خفر الحدود من خلال تلقيهم تدريبات متخصصة وقتالية، وباستخدامهم أنظمة متطورة، يقدمون أداء جيدا في حراسة الحدود، حيث لا يسمحون للأشرار بتجاوز الحدود.

وعدّ التهريب ودخول البضاعة المهربة بأنه جزء من مؤامرات الاستكبار ضد ايران، وقال: خلال العام الماضي، تم تشكيل 2270 ملفا للتهريب لدى خفر الحدود، كما تم استحصال 4720 تريليون تومان كضرائب من المهربين وتم إيداعها في حساب الحكومة.

وتابع أن من الانجازات الاخرى لخفر الحدود في التصدي للمهربين خلال العام الماضي، إلقاء القبض على 1148 مهربا مسلحا، وتم ضبط اكثر من 4 آلاف قطعة سلاح وعتاد في حدود البلاد.

وأردف العميد غودرزي، ان العدو الخارجي والاشرار المسلحين، بصدد التغلغل وزعزعة الامن داخل، مبينا انه خلال الايام الثلاثة الماضية، وقعت حالتا اشتباك مع الاشرار في محافظة كردستان، وفي هاتين العمليتين، استشهد اثنان من ضباط خفر الحدود وأصيب شخص ثالث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة