البث المباشر

إعلان أسماء الفائزات في مسابقة القرآن لطالبات الجامعات الإيرانية والعراقية

الأربعاء 20 يوليو 2022 - 11:14 بتوقيت طهران
إعلان أسماء الفائزات في مسابقة القرآن لطالبات الجامعات الإيرانية والعراقية

تمّ الإعلان عن أسماء الفائزات في النسخة الأولى من المسابقة الدولية لحفظ كامل المصحف الشريف والقراءة والترتيل الخاصة بطالبات الجامعات الإيرانية والعراقية.

وأقيمت المسابقة تزامنا مع عيد الغدير الأغر في العتبة الرضوية المقدسة بمدينة "مشهد المقدسة"، وذلك تحت إشراف محكمات من اليمن والبحرين وإيران.

وأقيمت المسابقة في مرحلتها النهائية بمشاركة 19 متسابقة حيث 9 منهنّ من الجمهورية الإسلامية الإيرانية و9 طالبات عراقيات.

وفازت بالمركز الأول في فرع حفظ كامل المصحف الشريف "فاطمة نيكويي" من ايران وبالمركز الثاني لهذا الفرع "زهراء عباسي" من ايران وبالمركز الثالث "رويا فضائلي" من ايران، كما حصلت "أماني حسن عبد علي" من العراق على المركز الرابع.

وفازت في فرع قراءة التحقيق كل من "غزالة سهيلي زاده" من ايران، و"معصومة حسيني آقا ملكي" من ايران، و"معصومة ألبوغبيش" من ايران، و"هاجر علي حميد" من العراق بالمراكز الأربعة الأوائل بحسب ترتيب الأسماء.

وفي الترتيل فازت بالمركز الأول "عذراء صبري نژاد" من ايران، وبالمركز الثاني "زهراء مهوشيان" من إيران، وبالمركز الثالث "الناز همتي" من ايران، وبالمركز الرابع "إنتصار فاضل عباس" من العراق.

جدير بالذكر أن المرحلة النهائية للدورة الأولى من مسابقة حفظ القرآن كاملاً وتلاوته، وترتيله بين طالبات الجامعات العراقية والايرانية انعقدت 26 يوليو / تموز 2022 للميلاد في مدينة مشهد المقدسة.

وأقيمت هذه المسابقة برعاية جامعة الزهراء(س) في إيران وبالتعاون مع الجامعة الاسلامية في النجف الاشرف، كما أن الحفل الختامي للمسابقة أقيم بالتزامن مع عيد الغدير الاغر في قاعة الأبحاث التابعة للعتبة الرضوية المقدسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة