بالصور من الديار المقدسة.. الحجاج الايرانيون يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد النبوي الشريف

السبت 18 يونيو 2022 - 12:37 بتوقيت طهران
بالصور من الديار المقدسة.. الحجاج الايرانيون يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد النبوي الشريف

شهد المسجد النبوي الشريف اداء صلاة الجمعة بمشاركة الحجاج القادمين من مختلف دول العالم ومن ضمنهم الحجاج الايرانيون الذين وصل 9000 منهم لغاية الان الى أرض الوحي لأداء مناسك الحج هذا العام.

وبحسب البرنامج المرسوم، فان المدينة المنورة قد استقبلت غالبية الحجاج الايرانيين الذين وصلوا الى السعودية لغاية الان وان عملية ايفاد الحجاج جارية.

كما وصل رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية صادق حسيني إلى السعودية يوم الجمعة 17 يونيو ، واستقبله بعض مسؤولي الحج السعوديين في مطار المدينة المنورة.

وكان الحجاج الذين دخلوا المدينة المنورة قد حضروا صلاة الجمعة بالمسجد النبوي الشريف وبعد ذلك توجهوا إلى مقبرة البقيع لزيارة قبور الأئمة الطاهرين. وكان هذا أول حضور لحجاج إيران في صلاة الجمعة بالمسجد النبوي بعد عامين من تفشي كورونا.

وبسبب القيود التي يفرضها السعوديون ، تفتح أبواب مقبرة البقيع في ساعات معينة ولا يزال يُمنع دخول النساء اليها وان الشرطة السعودية تمنع تواجد النساء حتى خلف أبواب البقيع.

بالإضافة إلى ذلك ، يُحظر تلاوة الادعية بصوت عالٍ في البقيع ، والحجاج الذين يزورون مزارات الأئمة المدفونين في البقيع عليهم اداء الزيارة من مسافة بعيدة ، وفي المساء تُغلق أبواب المقبرة ولا يمكن للحجاج الدخول إليها.

ووصل نحو 20٪ من الحجاج الايرانيين إلى أرض الوحي لغاية الآن، ولا توجد مشكلة ما في عملية إرسال الحجاج وحتى حضورهم في  السعودية ، وترحب الكوادر السعودية المعنية بالحجاج جيدا.

ويبلغ عدد الحجاج الايرانيين لهذا العام نحو 40 ألفا وستستمر عملية ايفادهم إلى أرض الوحي لأداء مناسك الحج ، حتى الرابع من تموز (يوليو).

 

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم