البث المباشر

عبد اللهيان: لن نتراجع عن حقوقنا في المفاوضات النووية

الخميس 16 يونيو 2022 - 15:14 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لن نتراجع عن حقوقنا في المفاوضات النووية

شدد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، على عدم تراجع ايران خطوة واحدة عن حقوقها المشروعة للشعب الإيراني خلال المفاوضات النووية، مشيراً الى ان الاجراءات النووية التي أقدمت عليها ايران تأتي كرد على القرار الذي اصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأعرب أمير عبد اللهيان عن استغرابه للدعم الذي قدمته اميركا لاصدار قرار في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة ضد ايران في الوقت الذي كان فيه الطرفان الايراني والأميركي يتبادلان الرسائل عبر الوسيط الأوروبي، معتبراً أن الهدف من القرار هو أن ترغم واشنطن طهران على تقديم تنازلات.

وحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، أكد عبد اللهيان ضرورة رفع العقوبات المفروضة على ايران، وقال ان الجمهورية الإسلامية لن تتراجع ولو خطوة واحدة عن حقوقها المشروعة وعن رفع العقوبات الجائرة المفروضة عليها.

ووفقا للبيان فإن تأكيدات الوزير الإيراني جاءت خلال اجتماعه مع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، لتوضيح آخر مستجدات المفاوضات النووية.

وأضاف ان الولايات المتحدة اذا كانت واقعية وجادة فان الجهاز الدبلوماسي الإيراني، في غضون ذلك، سيستمر في التمسك بالمسار الدبلوماسي لرفع العقوبات عن إيران وسيبذل قصارى جهده للقيام بذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة