البث المباشر

ايران تنفي اعتقال طاقم ناقلتي النفط اليونانيتين

الأحد 29 مايو 2022 - 07:21 بتوقيت طهران
ايران تنفي اعتقال طاقم ناقلتي النفط اليونانيتين

اعلنت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، بأنّ ناقلتي النفط اليونانيتين تم توقيفهما في مياه الخليج الفارسي لارتكابهما بعض المخالفات البحرية، نافية اعتقال طاقمهما.

وقالت المنظمة ان ناقلتي النفط اليونانيتين موقوفتان في الوقت الحاضر لارتكابهما بعض المخالفات البحرية وان القضية هي الان قيد التحقيق وفقا للادلة والوثائق وبعد اكمال الوثائق سيتم اتخاذ الاجراءات القضائية اللازمة.

ونفت المنظمة اعتقال طاقم الناقلتين اليونانيتين وقالت أنّ كل أفراد طاقم الناقلتين اليونانيتين هم بأمان وبصحة جيدة، وهم على متن السفينتين ويتم التعامل معهم والحفاظ عليهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم وفق القوانين الدولية.

واكد المنظمة بان الجمهورية الاسلامية الايرانية بصفتها احد الملتزمين بمعاهدة العمل البحري للعام 2006  متمسكة بتعهداتها تجاه جميع الملاحين ومن ضنهم الملاحين الذين يعدون ضيوفا عليها.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إنّ العلاقات مع اليونان لا ينبغي أن تختل بسبب سوء التقدير الناتج عن ايعاز من طرف ثالث.

وأضاف خطيب زادة: لطالما كانت علاقاتنا العريقة مع اليونان وشعبها العظيم مبنية على الاحترام المتبادل، يجب ألا تختل علاقاتنا بسبب سوء التقدير، بما في ذلك القرصنة بايعاز من طرف ثالث.

ويوم الجمعة أعلن حرس الثورة احتجاز ناقلتي النفط اليونانيتين، "دلتا بسويدن" و"برودنت وريور"، في مقابل ساحلي بندر لنكه وعسلوية.

ويأتي ذلك، بعد أن أوقفت اليونان في وقتٍ سابق، ناقلة نفط تحمل العلم الإيراني، حيث صادرت السلطات الأميركية حمولتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة