البث المباشر

الرئيس الفنزويلي يامل بتعزيز التعاون بين بلاده وايران في مجال الطاقة

الثلاثاء 3 مايو 2022 - 16:51 بتوقيت طهران
الرئيس الفنزويلي يامل بتعزيز التعاون بين بلاده وايران في مجال الطاقة

اعرب الرئيس الفنزويلي، نيكلاس مادورو، عن امله بتعزيز التعاون بين بلاده وايران وخاصة في مجال الطاقة ووصف زيارة وزير النفظ الايراني الى بلاده بأنها بناءة ومثمرة.

واعلن الرئيس الفنزويلي ذلك الاثنين تزامنا مع زيارة وزير النفط الايراني، جواد اوجي، الى فنزويلا التي تأتي في اطار التغلب على الحظر الاميركي المفروض على كلا البلدين ورأى ان الزيارة من شانها تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين أكثر من اي وقت مضى.

ورحب الرئيس مادورو بزيارة وزير النفط لبلاده التي اعتبرها قيمة للغاية ووصف الجمهورية الاسلامية الايرانية وفنزويلا بالاختين خاصة في الوضع الراهن الذي يتطلب التعاون وتعزيز اواصر الاخوة بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في مجال الطاقة.

وقد عرض التلفزيون الحكومي الفنزويلي صورا من الاجتماع الذي عقده وزير النفط الايراني برئيس جمهورية فنزويلا في القصر الرئاسي "ميرافلورس" الا ان الجانبين لم يصدرا اي بيان في هذا الخصوص.

وكان الوزير اوجي قد التقى قبل مادور بنظيره الفنزويلي، طارق الايسامي، وتباحث معه حول استمرار آلية التعاون الثنائي وايجاد الآلية اللازمة للتغلب على الحظر الاميركي الاحادي الجانب وحلفاء اميركا ضد كل من الجمهورية الاسلامية الايرانية وفنزويلا.

الجدير بالذكر ان ايران تعتبر احد الحلفاء الرئيسيين لفنزويلا، حيث ان طهران باعت للاخيرة الوقود والمشتقات النفطية في ذروة ازمة الوقود في هذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة