البث المباشر

مسؤول قضائي: مرتكب جريمة العتبة الرضوية هو المتهم الوحيد في الملف

الثلاثاء 12 إبريل 2022 - 08:30 بتوقيت طهران
مسؤول قضائي: مرتكب جريمة العتبة الرضوية هو المتهم الوحيد في الملف

أعلن رئيس عدلية محافظة خراسان الرضوية شمال شرق ايران، غلام علي صادقي بأن مرتكب جريمة العتبة الرضوية المقدسة هو المتهم الوحيد في الملف.

وقال صادقي في تصريح للتلفزيون الإيراني مساء الإثنين: بعد حادثة المرقد الرضوي الذي هاجم فيه المتهم بالسكين 3 من طلبة العلوم الدينية تم استدعاء عدداً من المشتبه بهم إلا أنه لم تتوفر أي أدلة على ضلوعهم في الجريمة بصورة مباشرة أو المساعدة في ارتكباها ودعمها.

وأوضح أنه وبعد وقوع الحادث تم فحص كاميرات العتبة الرضوية وأخذت إفادات الشهود التي ساعدت كثيراً في التحقيق بالملف كما أخذت اعترافات المتهم وإفادات المشتبه بهم.

وصرح بأن المتهم ارتكب جريمته متأثراً بعقيدة التيارات التكفيرية وسيتم البت في ملفه بصورة عاجلة بعد إرساله الى الغرفة الخاصة بمحكمة الثورة.

وأشار الى أن المتهم كان قد هاجم قبل ارتكاب جريمته في اليوم ذاته اثنين من طلبة العلوم الدينية إلا أنه فشل في طعنهم لبعض الأسباب ومن ثم هاجم طلبة العلوم الدينية الثلاثة ولم تكن له معرفة مسبقه بهم.  

وصرح بأن المتهم كان قد تلقى عن طريق الأجواء الإفتراضية التدريب اللازم حول كيفية إخفاء الأسلحة حيث تمكن من إخفاء سكينه والدخول به الى العتبة الرضوية ليرتكب من ثم جريمته.

يذكر أن عنصراً تكفيرياً قام يوم الثلاثاء الماضي بمهاجمة 3 من طلبة العلوم الدينية في صحن مرقد الإمام الرضا عليه السلام في مدينة مشهد ما أدى الى استشهاد أحدهم وهو محمد أصلاني على الفور فيما أصيب الآخران وهما حجة الإسلام محمد صادق دارائي وحجة الإسلام محسن باكدامن حيث نقلاً على إثرها الى المستشفى للعلاج وخضع كلامهما لعمليات جراحية.

ويوم الخميس استشهد حجة الاسلام دارائي أيضاً بسبب الجراح البالغة التي كان قد أصيب بها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة