البث المباشر

عبد اللهيان: لولا روح المقاومة للبنانيين لكنا اليوم نعاني من براثن شر الكيان الصهيوني

الخميس 24 مارس 2022 - 21:33 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لولا روح المقاومة للبنانيين لكنا اليوم نعاني من براثن شر الكيان الصهيوني

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي من بيروت، أنه لولا روح المقاومة لأبناء الشعب اللبناني لكنا اليوم نعاني من براثن الشر للكيان الصهيوني.

ونوه عبد اللهيان الى ان المجتمع اللبناني على أعتاب الإنتخابات النيابية التي تشكل مصداقاً للديمقراطية في لبنان. وقال: نحن على ثقة بأن لبنان سيحقق هذا الاستحقاق النيابي.

وتابع، بحثنا مع وزير الخارجية اللبناني القضية الفلسطينية وايران تدعم التحرير الكامل للتراب الفلسطيني.

وأكد عبد اللهيان بالقول: نعتقد أن إجراء استفتاء لكافة سكان فلسطين الأصليين مسلمين ومسيحيين ويهود سيعطي صور واضحة عن مستقبل فلسطين

وأوضح وزير الخارجية الايراني أن إيران ترحب بعودة العلاقات الطبيعية مع السعودية، وقال: نتمنى من السعودية ومسؤوليها التحرك لمصلحة المنطقة.

وحول مفاوضات فيينا نوه وزير الخارجية الايراني الى أنه "لا زالت هناك أمور عالقة في فيينا ولم نتوصل الى إلغاء كل الحظر"، مؤكداً أن التوصل الى اتفاق نهائي سيكون مفيداً لكل المنطقة.

وشدد عبد اللهيان على أنه "نعتقد أن على الولايات المتحدة ان تسلك الطريق الصحيح لإبرام الاتفاق وعدم التلاعب بالوقت".

ووصل وزير الخارجية الإيراني اليوم الخميس الى لبنان متوجهاً من سوريا والتقى عصر اليوم رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ثم اجتمع مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب.

وزار عبد اللهيان أمس الاربعاء دمشق والتقى كبار المسؤولين السوريين بمن فيهم الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية السوري ثم غادر اليوم دمشق متوجهاً الى بيروت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة